شريفة شريف: 19% من الشركات الناشئة النشطة بمصر تعمل بقطاع التكنولوجيا المالية FinTech


الجمعة 13 مايو 2022 | 03:19 صباحاً
الدكتورة شريفة شريف
الدكتورة شريفة شريف
عبدالرحمن السيد

قالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن 19% من الشركات الناشئة النشطة في مصر، تعمل بقطاع التكنولوجيا المالية FinTech.

وأضافت شريف، في كلمة على هامش احتفالية مسابقة شركة فيزا العالمية للشركات الناشئة، اليوم الخميس، أن استحواذ قطاع التكنولوجيا المالية على نسبة مؤثرة من نشاط ريادة الأعمال يؤكد على أهمية دعم ومساندة أصحاب تلك الشركات للمساعدة في استمرارية نمو حجم أعمال القطاع، بما يدعم خطة الدولة للتحول الرقمي.

وأوضحت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة أن شركات التكنولوجيا الناشئة تواجه العديد من التحديات التي يجب العمل للتغلب عليها واستمرار النمو، منها تهيئة EcoSystem والمشكلات الرقابية والتنظيمية والتدريب، مؤكدة أن ذلك يتطلب تكاتف الحكومة مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

وأردفت الدكتورة شريفة شريف إن الإحصاءات أظهرت أن نسبة رائدات الأعمال في مصر حوالي 1.8% وهي نسبة ضئيلة تسعى خطة مصر الرقمية لتنميتها، مشيرة إلى تدشين مبادرة “هي المستقبل الرقمي” والتي استفاد منها نحو 8 آلاف سيدة على مستوى 27 محافظة.