لتنفيذ أعمال إنشائية.. غلق كلي لشارع السودان 15 يوما


الجمعة 13 مايو 2022 | 03:12 صباحاً
شارع السودان
شارع السودان
عبدالرحمن السيد

بدأت الأعمال الإنشائية لكوبري سيارات مستحدث بشارع السودان بالجيزة، ليربط محور الفريق كمال عامر «محور الزمر سابقًا» بمحور صفط اللبن وشارع السودان.

وأعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة تعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور.

وجاء في بيان الإدارة العامة لمرور الجيزة أن تنفيذ الأعمال الإنشائية للكوبري يستلزم غلقا كليا لشارع السودان بالاتجاه القادم من تقاطع شارع التحرير مع شارع السودان اتجاه أسفل كوبري ثروت، تحديدا الجهة المقابلة لمقر الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بمسافة 150م.

ويستمر الإغلاق لمدة 15 يوما فقط ابتداء من الساعة الـ1 صباح يوم الجمعة الموافق 13/5/2022 حتى الساعة الـ5 صباح يوم السبت الموافق 27/5/2022 على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة طوال فترة العمل.

التحويلات المرورية بعد غلق شارع السودان

حركة سير المركبات القادمة من تقاطع شارع التحرير مع شارع السودان وترغب بالسير اتجاه كوبري الملك فيصل تقوم بالدخول للاتجاه الآخر "القادم من كوبري الملك فيصل وشارع ثروت" قبل منطقة الغلق الكلي عن طريق فتحة دخول بالجزيرة الوسطى تتخلل أعمدة الكوبرى، يتم استحداثها.

وذلك بعد تحويل الاتجاه الآخر المشار إليه إلى اتجاهين لحركة المرور ثم استكمال السير بمسار التحويلة المشار إليها لمسافة ما يقرب من 150م ثم العودة للطريق الأصلي مرة أخرى اتجاه كوبري الملك فيصل عن طريق فتحة خروج مستحدثة بالجزيرة الوسطى، بعد تجاوز منطقة الغلق والأعمال المشار إليها.

ومن جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع المساعدات الفنية، وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، لضمان أمن وسلامة المواطنين.