ما هو الهيكل التنظيمي لشركة رواد السياحة؟


إعادة تشكيل مجلس الإدارة

الخميس 12 مايو 2022 | 12:52 مساءً
رحلات شرم الشيخ
رحلات شرم الشيخ
المرسي عزت

أعلنت  شركة رواد السياحة(الرواد) عن الهيكل التنظيمي الجديد للشركة.

وقالت شركة رواد السياحة أن الهيكل التنظيمي للشركة يضم كل من جمال محمود عبد اللطيف محجوب عضوا منتدبا،كما يضم عبد اللطيف محجوب نائبا لرئيس مجلس الإدارة والقائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة.

ويضم عضوية مجلس إدارة شركة رواد السياحة(الرواد) كل من علي محمود عبد اللطيف محجوب،محمد عبد الناصر حامد محمود،حسين سيد محمد أبو سعده،مها عبد الرازق محمد حسن.

كما يضم مجلس إدارة شركة رواد السياحة ،عضوية كل من هالة محمد كمال الخطيب،محمد أيوب محمد حسن،وفيما يتعلق بالمديرين التنفيذيين بالشركة ،فهناك عبد الرحمن بكر رزق مديرا عاما للمراجعة وعلاقات المستثمرين،وحنان أحمد علي الجيار مديرا عاما للشئون المالية.

ويبلغ رأسمال شركة رواد السياحة المرخص به 500 مليون جنيه،في حين يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 173 مليونا و118 ألف جنيه.

وتتبع شركة رواد السياحة (الرواد) القطاع السياحي في البورصة المصرية،والذي يضم شركات شارم دريمز للاستثمار السياحي،ورمكو لإنشاء القري السياحية،ومصر للفنادق.

كما يضم القطاع السياحي أيضا شركة جولدن كوست السخنه للاستثمار السياحي،والوادي العالمية للاستثمار والتنمية،وعبر المحيطات للسياحة.

ويعد القطاع السياحي المصري أحد أهم موارد النقد الأجنبي،إلا إنه تاثر سلبا نتيجة جائحة كورونا والتي أثرت علي العالم أجمع.

وتتميز مصر بوفرة المزارات السياحية المتنوعة،ما بين ثقافية وشاطئية ودينية وترفيهية،وهناك العديد من المدن السياحية التي تلقي إقبالا من قبل السائحين الأجانب،ومنها مدن الغردقة وشرم الشيخ ومرسي علم والاسكندرية ومرسي مطروح.

كما تتميز مصر بتوافر اثار متنوعة من العصور القديمة،كما تعمل مصر علي الإنتهاء من المتحف المصري الكبير والذي سيضم العديد من الاثار الفرعونية.

وتتميز مصر أيضا بالعديد من المدن الجاذبة لراغبي مشاهدة الأثار القديمة ومنها مدينة الأقصر،ومدينة الجيزة  والتي تتميز بوجود منطقة الأهرامات والأخيرة تجد إقبالا من السائحين خاصة الأجانب.