الأرصاد: سقوط أمطار خفيفة بتلك المناطق


الخميس 12 مايو 2022 | 12:01 مساءً
الطقس
الطقس
مارلين عبدالملك

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، إن فصل الربيع بطبيعته يشهد تقلبات جوية في درجات الحرارة، سواء على مدار اليوم أو خلال الأسبوع.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "extra news"، أن طقس اليوم سيشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم مقارنة بيوم أمس الأربعاء.

وأضافت غانم أن درجات الحرارة تظل في المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، نظراً لتأثر البلاد بكتل هوائية مقبلة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

 ولفتت إلى أن تلك الكتل تجعل الطقس حار خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وجنوب سيناء، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية وجميع المحافظات المطلة على البحر المتوسط، شديد الحرارة على محافظات شمال وجنوب الصعيد، مشيرة إلى ارتفاع نسبي في درجات الحرارة خلال فترات الليل على معظم مناطق الجمهورية.

 ونوهت عضو المركز الإعلامي هيئة الأرصاد الجوية، بظهور شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية في الصباح الباكر تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس، لافنة إلى أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.