أسعار الوقود في أمريكا ترتفع من جديد.. 4.37 دولار للجالون بزيادة 47% عن العام الماضي


الخميس 12 مايو 2022 | 03:06 صباحاً
أسعار الوقود في أمريكا
أسعار الوقود في أمريكا
عبدالرحمن السيد

شهدت أسعار الوقود في الولايات المتحدة الأمريكية، ارتفاعًا جديدًا سجل 47% عن العام الماضي، وفقًا لما ورد بصحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة، أن متوسط سعر جالون الوقود العادي الخالي من الرصاص بلغ في الولايات المتحدة 4.37 دولار، بزيادة قدرها 47% عن الفترة نفسها من العام 2021 وهو ما يمثل مستوى قياسيًا.

وارتفع سعر الوقود مرة أخرى بعد بضعة أسابيع من الانخفاضات الطفيفة، وقفزت أسعار النفط الخام مرة أخرى، وفقًا للمنظمة الأمريكية للسيارات «AAA».

وصرح أندرو جروس، المتحدث باسم المنظمة، في تصريح لـ«وول ستريت جورنال»، بأنه مع تكلفة النفط التي تمثل أكثر من نصف السعر المثبت على المضخة، فإن النفط الأكثر تكلفة يعني البنزين الأكثر تكلفة.

وسجلت العديد من الولايات في أمريكا، أرقامًا قياسية بما في ذلك نيويورك، وميشيجان، ونيو مكسيكو، بينما لا يزال السعر في كاليفورنيا هو الأعلى في البلاد عند 5.84 دولار للجالون، لكنه لا يزال أقل من أعلى مستوى له عند 5.92 دولار، والذي وصل إليه 29 مارس الماضي.

وتعد أسعار الوقود، مقارنة بمعدلات التضخم، مماثلة لما مر به السائقون الأميركيون في أوائل الثمانينات وهي أقل من أعلى مستوياتها في ركود 2008، كما ورد بالصحيفة.