المجتمعات العمرانية تعلن طرح 25 قطعة أرض مخصصة لمخازن بالقاهرة الجديدة


الاربعاء 11 مايو 2022 | 07:14 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
وكالات

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح 25 قطعة أرض مخصصة لنشاط مخازن في مدينة القاهرة الجديدة، بسعر 3615 جنيه للمتر ، وهو أعلى سعر للآراضي في هذه الفئة، وبمساحات تتراوح بين 1288 متر إلى 1758 متر مربع.

وطرحت الهيئة هذه القطع خلال شهر مايو الجاري، ويتم البيع وفقا لآلية التخصيص الفوري، المطبقة منذ مارس 2019، حيث يجري طرح الراضي المتاحة للتخصيص بجميع المدن العمرانية الجديدة، من يوم 1 إلى 15 من كل شهر ، عبر الموقع الإلكترونى للهيئة.

وأشارت بيانات الهيئة أن قطع الأراضي المطروحة بالقاهرة الجديدة تخصص لنشاط مخازن، عدا الدوائي.

طرح 36 مخزنًا

وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح ما يعادل 36 مخزناً يتوزعوا في ثماني مدن جديدة وهي القاهرة الجديدة، وبني سويف الجديدة، الشروق، العاشر من رمضان، أسيوط الجديدة، قنا الجديدة، اخميم الجديدة، السويس الجديدة، وجاءت القاهرة الجديدة لتسجل أعلى سعر لبيع الأرض المخصصة لنشاط مخازن ماعدا دوائي، ليصل سعر المتر الواحد لـ 3615 جنيه.

وسيطرت القاهرة الجديدة على معظم طروحات الهيئة خلال مايو الجاري، وذلك بواقع 32 قطعة أرض تتنوع ما بين مخازن وأنشطة تجارية وعمرانى متكامل، بحسب بيانات الهيئة

ووضعت هيئة المجتمعات العمرانية مجموعة من الاشتراطات، تتمثل فى ألا تزيد النسبة البنائية عن 65% من المساحة الإجمالية للأرض.

ولفتت بيانات الهيئة إلى ضرورة والإلتزام بقيود ارتفاع القوات المسلحة.

وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الارض، بحسب بيانات الهيئة بموقعها الإلكتروني.

ويتم استكمال نسبة السداد حتى نسبة 100% من إجمالي قيمة قطعة الأرض بالدولار الأمريكي خارج البلاد، وهي 10% تم سدادها و90% تلتزم الشركة الفائزة بسدادها في خلال شهرين من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة، أو في حالة المفاضلة، تلتزم الشركة بالسداد في خلال شهرين من تاريخ المفاضلة بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي من اللجنة العقارية الرئيسية.