بالفيديو.. الأرصاد تعلن موعد ذروة الموجة الحارة


الاربعاء 11 مايو 2022 | 12:14 مساءً
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
مارلين عبدالملك

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء، أن طقس اليوم في معدلاته الطبيعية، وفقاً لهذا التوقيت من العام.

وقالت عضو المركز الإعلامي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع عبر فضائية «الأولى»، إن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، تلك الكتل تجعل الأجواء خلال فترة النهار حارة على مناطق القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب سيناء وشمال الصعيد، ومعتدلة على محافظات السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على محافظات جنوب سيناء.

وأضافت غانم أن درجة الحرارة الكبري على القاهرة الكبري تسجل 30 درجة مئوية، وأنه خلال فترات الليل سيبدأ الشعور بارتفاع درجات الحرارة، وتترواح درجات الحرارة بين 18 إلى 19 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن هناك نشاط للرياح على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ما يزيد الإحساس بالأجواء الربيعية اللطيفة، منوهةً بظهور الشبورة المائية بالصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، لكنها تتلاشي فور سطوع أشعة الشمس.

ولفتت غانم إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتي يوم الخميس المقبل، وأن ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون يوم السبت المقبل بكافة أنحاء الجمهورية، حيث تصل درجات الحرارة بجنوب الصعيد إلى 44 درجة مئوية.