مع اقتراب عيد الأضحى.. تعرف على جهود الدولة لتوفير اللحوم وأسعارها اليوم


الاربعاء 11 مايو 2022 | 05:22 صباحاً
اسعار اللحوم
اسعار اللحوم
عبدالرحمن السيد

شهدت أسعار  السلع الغذائية والنفط، على مستوى العالم ارتفاعًا مضطردًا إبان بداية الحرب الروسية الأوكرانية، ولعل أكثر السلع الغذائية تأثرًا هي اللحوم.

وتباينت أسعار السلع الغذائية عامة وأسعار اللحوم خاصة مؤخرًا بشكل كبير، وظلت تتراوح بين ارتفاع وانخفاضان شهدت أسعار اللحوم بالأمس استقرارًا في الأسواق المصرية.

وتراوح سعر اللحم الضأن ما بين 180 و200 جنيه للكيلو الواحد، آخذين في الاعتبار إمكانية اختلاف الأسعار حسب المناطق السكنية وبين المحافظات.

الدولة تستعد لقدوم عيد الأضحى:

وكان السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد صرح بأنه استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى، قامت اللجنة المختصة بتحديد كميات اللحوم المبردة والمجمدة والمصنعات من اللحوم طبقًا لاحتياجات السوق المحلي.

ووافقت اللجنة على استيراد أكثر من 331 ألف رأس ماشية، منها 276 ألف رأس من عجول الأبقار الحية، بغرض التربية وحوالي 55 ألف رأس للذبيح الفوري.

وأشار وزير الزراعة، إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات مبكرًا من شهر نوفمبر الماضي، وذلك تحسبًا لظروف الشحن الدولى، منوهًا إلى أنه قد ورد فعليًا للبلاد حتى الآن حوالي 50 ألف طن من اللحوم المبردة والمجمدة، وعدد 111 ألف رأس عجول للذبيح الفوري، وعدد 116 ألف رأس للتربية، وذلك في إطار جهود الوزارة لضبط واستقرار أسعار اللحوم الحمراء.

جهود الدولة للسيطرة على أسعار اللحوم:

لا شك أن المنافذ التي وفرتها القوات المسلحة، ووزارات الداخلية والتموين والزراعة قد ساهمت بشكل فعال في توفير اللحوم بشكل كبير ودائم في السوق المصري، وبأسعار مخفضة، ما جعل شريحة كبيرة من المواطنين يفضلون شراء اللحوم الحمراء من خلال تلك المنافذ، عوضًا عن شرائها من محلات الجزارة.

ومع اقتراب عيد الأضحى، يزداد الإقبال على شراء العجول ورؤوس الماشية، وقد ارتفعت أسعار اللحوم في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، لكنها سرعان ما شهدت تراجعًا حتى أمس الثلاثاء، ونرصد لكم أسعار اللحوم اليوم.

أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 11 مايو 2022:

- اللحم الكندوز: من 160 جنيهًا حتى 180 جنيهًا للكيلو الواحد.

- اللحم المفروم: من 130 جنيهًا وحتى 170 جنيهًا للكيلو الواحد.

- اللحم الجملي: من 110 جنيهات وحتى 130 جنيهًا للكيلو الواحد.

- الكبدة الكندوز: من 160 جنيهًا وحتى 180 جنيهًا للكيلو الواحد.

- السجق البلدي: من 120 جنيهًا وحتى 140 جنيهًا للكيلو الواحد.

- كباب الحلة: من 145 جنيهًا وحتى 165 جنيهًا للكيلو الواحد.

- استيك وبفتيك: من 130 جنيهًا وحتى 160 جنيهًا للكيلو الواحد.

- الكبدة الضأن: من 180 جنيهًا وحتى 200 جنيه للكيلو الواحد.