مع مخاوف من الإغلاقات لاحتواء كورونا في الصين.. النفط الأمريكي يغلق دون 100 دولار للبرميل


الاربعاء 11 مايو 2022 | 03:11 صباحاً
أسعار النفط
أسعار النفط
عبدالرحمن السيد

أغلقت أسعار النفط الأمريكي دون مستوى 100 دولار للبرميل أمس الثلاثاء إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين، مع توقعات تعرض الطلب لضغوط من إغلاقات لاحتواء فيروس كورونا في الصين وتنامي مخاطر الركود في حين جعل ارتفاع الدولار الخام أكثر تكلفة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

في حين سجلت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط عند التسوية 99.76 دولار للبرميل، منخفضة 3.33 دولار أو 3.23%.

لتنهي عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 3.48 دولار، أو 3.28%، لتبلغ عند التسوية 102.46 دولار للبرميل.

وواصل الخامان القياسيان كلاهما التراجع لثاني جلسة على التوالي وهبطا أكثر من 4 دولارات للبرميل في وقت سابق يوم الثلاثاء.

أداء المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية في بورصة وول ستريت

وهبطت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية في بورصة وول ستريت في تعاملات متقلبة بفعل مخاوف حيال تشديد نشط للسياسة النقدية وتباطؤ النمو الاقتصادي.

ودفعت تعليقات من وزيري الطاقة السعودي والإماراتي، في التعاملات المبكرة، الخامين القياسيين للصعود بأكثر من دولار للبرميل.

وقلصت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها لإنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة للعامين 2022 و2023، وتتوقع الآن أن يبلغ متوسط الإنتاج 11.9 مليون برميل يوميا في 2022 مقارنة مع تقديراتها السابقة البالغة 12 مليون برميل يوميا.

وتشهد السوق ترقبًا حذرًا لأحدث بيانات أسبوعية بشأن مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة والتي ستصدر من معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق، ومن إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.

يذكر أن بيانات من يورو أويل ستوك قد أظهرت أن مخزونات الخام والمنتجات النفطية لدى مصافي التكرير الأوروبية بلغت حوالي مليار برميل في أبريل، منخفضة 10.3% على أساس سنوي، لكن بلا تغير يذكر عن مستواها في مارس.