الحديدي: شكرا للرئيس السيسي على تعديل القرار وتصويب المسار - فيديو


الثلاثاء 10 مايو 2022 | 10:30 مساءً
لميس الحديدي
لميس الحديدي
عبدالرحمن السيد

أثنت الإعلامية لميس الحديدي على توجيهات الرئيس السيسي خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، مع المجموعة الاقتصادية، بشأن استثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخرًا على عملية الاستيراد.

وعلقت الحديدي قائلة: «ده قرار مهم جدًا، هذا القرار صحح وضعًا اشتكي منه كل أهل الصناعة وأهل التجارة».

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع اليوم، بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل.

وأضافت لميس الحديدي، خلال برنامجها «كلمة أخيرة» على شاشة «ON»، أن قرار الرئيس يعالج و يستجيب لشكاوى الصناع والتجار وأن استمرار نظام الاعتمادات المستندية يؤدي إلى إغلاق المصانع، وإلى حالة من الركود وتشريد العمالة، مردفةً: «شكرا لقرار الرئيس بتعديل القرار وتصويب المسار».

استثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات الجديدة للاستيراد

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، مع المجموعة الوزارية الاقتصادية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر، محافظ البنك المركزي، وذلك لمتابعة عمل المجموعة الوزارية الاقتصادية.

ووجه الرئيس باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخرًا على عملية الاستيراد، وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل، كما وجه بتشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد، ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.