بـ 14 مليون جنيه.. «نايل تاكسي» تعتزم شراء مركبين نهريين خلال 2022


الثلاثاء 10 مايو 2022 | 03:01 مساءً
نايل تاكسي
نايل تاكسي
محمد خليفة

كشف المهندس مجدى غالي، رئيس «نايل تاكسي» للنقل النهري، أن الشركة تعتزم شراء مركبين كبيرين حمولة 50 راكباً، وذلك باستثمارات تقدر بنحو 14 مليون جنيه خلال العام الجاري 2022.

وقال رئيس «نايل تاكسي» فى تصريحات صحفية، إن الشركة تمتلك 13 مركباً نهرياً حالياً، كان قد تم شراؤها بقيمة 13 مليون جنيه، بحمولة تتراوح بين 8 و15 راكباً.

وأضاف غالي أن الشركة تمكنت من تأجير مرسيين بمنطقة التحرير عند ممشى مصر لمدة 9 سنوات، بقيمة 300 ألف جنيه سنوياً، موضحاً أن الهدف من ذلك هو تشغيل الوحدات النهرية التابعة لها.

وتابع: «نايل تاكسى» شغلت رحلات ترفيهية من محطة ماسبيرو بالتحرير حتى المعادي خلال موسم شم النسيم، وذلك بهدف نقل الركاب الراغبين فى القيام بتلك الجولات.

وأكد غالي أن الشركة تستهدف تشغيل رحلات بين محافظتي القاهرة حتى القليوبية، تنقل الركاب بين محطتي ماسبيرو والقناطر الخيرية لإنعاش النقل النهري بين مختلف المحافظات، بجانب نقل الركاب من محطة ماسبيرو حتى المعادي.

وقال إن الشركة تمكنت من تشغيل وحدة نهرية بواسطة «موتور كهربائى» بدلاً من «السولار» مؤكداً أن ذلك حفاظاً على البيئة، مشيراً إلى دراسة تعميم ذلك على باقي الوحدات النهرية التابعة لها.

وأكد غالي أن تكلفة تركيب موتور كهربائي للمركب الواحد تصل إلى 200 ألف يورو، ما يمثل عائقا أمام تعميم ذلك على باقي الوحدات التابعة لأسطول الشركة.

يُشار إلى أن «نايل تاكسي» تمكنت من الحصول على ترخيص تشغيل الوحدات النهرية منذ 2017 الماضي.

واليوم، عمت حالة من البهجة صفحات التواصل الاجتماعي مع نشر صور لعمل النايل تاكسى في منطقة ممشى أهل مصر بنهر النيل، ورصد المصريون عدداً من الصور خلال تشغيل النايل تاكسى بألوانه المبهجة وشكله الملفت المزدهر، مع فرحة المصريين باستقلاله.

وشهد ممشى أهل مصر بكورنيش القاهرة إقبالاً كبيراً بالتزامن مع احتفال المصريين بثانى أيام عيد الفطر المبارك، ويمتد الممشى من كوبرى إمبابة المعدني حتى كوبري 15 مايو، حيث يتمتع الزائر بجمال الكورنيش بعد تطويره والجلوس لمشاهدة النيل وتناول الوجبات والمشروبات من مطاعم وكافيهات الممشى السفلي بالكورنيش.