رئيس جهاز حدائق العاصمة: موقع المدينة استراتيجي.. وجارٍ الانتهاء من مشروعاتها


الثلاثاء 10 مايو 2022 | 11:16 صباحاً
مدينة حدائق العاصمة
مدينة حدائق العاصمة
العقارية

قال المهندس عادل عبدالعزيز رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، إن مدينة حدائق العاصمة من المدن الجديدة الذكية، ذات الموقع الاستراتيجي المتميز.

تفاصيل المدينة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف ببرنامج "8 الصبح"، المُذاع على شاشة "dmc"، أن المدينة مُقامة على مساحة 29 ألف فدان، وتقع في الجهة المقابلة للعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع: "المدينة يحدها طريق السويس من الجنوب والطريق الإقليمي من الغرب، ومن الشمال خط السكة الحديد للسويس، ويُعتبر الموقع استراتيجي؛ حيث يمر بالمدينة القطار الكهربائي الذي يربط مدن القاهرة والمدن الجديدة بالعاصمة الإدارية".

نسب الإنجاز

وأكد أن المدينة تضم نحو 62 ألف وحدة لمحدودي الدخل، والمرحلة الأولى بها 29 ألف وحدة، ووصلت نسب الإنجاز بالعمارات لنحو 90%، وجارٍ تشطيبها وتجهيزها للتسليم، ووصلت نسبة توصيل المرافق بها لنحو 65%.

ولفت رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، إلى الوحدات الجاري تشطيبها، والتي تم حجزها من قِبل المواطنين في الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي، موضحًا أن الحجز في هذه الوحدات يتم من خلال صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي؛ حيث جرى الإعلان عن الوحدات في الجرائد الرسمية وعلى الموقع بالوزارة والصندوق، وتُباع كراسات الشروط بمكاتب البريد ويتم التقديم إلكترونيا.

وأشار إلى أن سعر كراسات الشروط سيكون بمتناول الجميع، بنحو 200 جنيه.