الأرصاد: درجات الحرارة مستمرة في الإنحفاض لهذا الموعد


الثلاثاء 10 مايو 2022 | 10:17 صباحاً
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
مارلين عبدالملك

قالت منار غانم  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تحسن في الأحوال الجوية بطقس ،اليوم الثلاثاء، مشيرة إلي انخفاض درجات الحرارة اليوم مقارنة بالأمس بـ4 درجات مئوية  حيث تسجل الكبري بالقاهرة 30 درجة مئوية.

وأضافت غانم خلال مكالمة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يا مصر " المذاع على فضائية " القناة الأولى "، إلي تأثر البلاد برياح شمالية قادمة من البحر المتوسط  مما أدي إلي تحسين درجات الحرارة خلال فترات النهار، موضحة أن الطقس مستمر في الانخفاض حتى يوم الخميس المقبل وأن الطقس الحار سيبدأ من يوم الجمعة.

ونوهت غانم أن طقس اليوم خلال فترات النهار ربيعي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وحار على جنوب البلاد شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، لافنة إلي ارتفاع محلوظ بدرجات الحرارة بالمساء على جميع أنحاء البلاد وتبلغ درجة الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى 21 درجة مئوية.

وأشارت  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلي ظهور شبورة مائية خلال الأيام المقبلة مع موجة استقرار الطقس  لكنها تتلاشي بمجرد سطوع الشمس  كما إنها غير مؤثرة على حركة المرور ،منوهة بنشاط الرياح في فترة ما بعد تلاشي أشعة الشمس مما يساعد تلطيف الأجواء.