أسطورة كرة القدم سفيرًا للسياحة في السعودية


الثلاثاء 10 مايو 2022 | 03:48 صباحاً
ميسي في السعودية
ميسي في السعودية
عبدالرحمن السيد

صرح وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، مساء أمس الإثنين، بأن نجم الكرة العالمي ليونيل ميسي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أصبح سفيرًا للسياحة في المملكة العربية السعودية.

ونشر الخطيب، عبر حسابه على تويتر ترحيبًا بالنجم الأرجنتيني، جاء فيه: "أرحب اليوم بليونيل ميسي وأصدقاءه في السعودية لقضاء إجازة مميزة يستكشف بها كنوز البحر الأحمر وموسم جدة وتاريخها العريق".

وأوضح وزير السياحة السعودي أن هذه الزيارة ليست الأولى لـ «ليونيل ميسي» إلى السعودية، مؤكدًا كونها لن تكون الأخيرة أيضًا، ليختتم تغريدته بإعلانه أسطورة لعبة كرة القدم «ميسي» سفيرًا للسياحة في المملكة.

ميسي والسعودية.. تاريخ طويل

وزار ميسي السعودية من قبل عام 2011، أثناء إقامة مباراة ودية بين منتخب بلاده ونظيره السعودي، وأيضًا مباراة بين البرازيل والأرجنتين، بالإضافة إلى المباراة بين فريقه السابق برشلونة أمام أتلتيكو مدريد خلال نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

وفي نوفمبر 2021، قدّم «سيرك دو سوليه» في موسم الرياض، عرضًا عن ميسي، احتفى فيه بموهبته الاستثنائية، على مسرحٍ أخذ شكل ملعب لكرة القدم.

واستغرق عرض سيرك «دو سوليه ميسي»، سياقًا زمنيًا مماثلًا لمباراة كرة قدم، امتد لمدة 90 دقيقة، وقسم إلى شوطين مدة كلٍ منهما 45 دقيقة، وتميّز بمشاهدة على زاوية 360 درجة دون عائق بلقطات لأعظم لحظات ميسي وأهدافه التاريخية.