تكلفتها ستتزايد.. أحمد موسى يؤكد استمرار العمل بمشروع حياة كريمة


الاثنين 09 مايو 2022 | 11:05 مساءً
حياة كريمة
حياة كريمة
عبدالرحمن السيد

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك ارتفاعًا واضحًا في الأسعار في مصر تأثرًا بالأوضاع العالمية، لافتا إلى أن المواطن المصري شعر بتلك الزيادات خلال الأيام الماضية.

وأكد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، على أن أسعار بعض السلع بدأت في التزايد، قائلًا "في حاجات من امبارح للنهاردة زادت، طبعا هذه الزيادات متوقعة وفي حاجات هتزيد الأيام الجاية، واحنا بنتكلم عن أمر متوقعينه".

وأردف الإعلامي أحمد موسى: "هنتعامل ازاي مع ده، في ظل هذه الزيادات هل الدولة واخدة بالها مننا والا هتسيبنا للجشع، النهاردة الدكتور محمد معيط وزير المالية كان بيطرح الميزانية فيها بنود كتير جدا، هل هنوقف دعم الصحة ولا البحث العلمي ولا الأجور ولا حياة كريمة المشروع الأهم، اللي هيغير حياة 60 مليون مواطن؟".

حقيقة توقف مشروع حياة كريمة

وأوضح موسى، أن الرئيس السيسي اجتمع اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي والدكتور عاصم الجزار، بشأن مشروع حياة كريمة، مضيفًا وجود جزء من المشروع يخص وزارة الإسكان، وجزء آخر يخص الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مستكملًا حديثه: "هنوقف حياة كريمة؟ لا".

وأضاف: "هقولكم رقم حياة كريمة، هتزيد تكلفة حياة كريمة 100 مليار جنيه زيادة، وهذا المشروع لن يتوقف وبالمناسبة بلدي شتورة داخلة في المرحلة الثانية من المشروع"، مردفًا: "المرحلة الثانية من المشروع هتبدأ في معادها في الأول من يوليو، المرحلة الأولى كان مقرر تنتهي في 30 يونيو ولكن ممكن تتأخر شهور لغاية سبتمبر ومش هتتأخر سنة".