درة الوادى.. شروط الحصول على شقة بالإسكان الاجتماعى


الاثنين 09 مايو 2022 | 04:43 مساءً
الاسكان الاجتماعى - اسكان
الاسكان الاجتماعى - اسكان
مصطفى الخطيب

طرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم الإثنين، كراسة الشروط الخاصة بالمرحلة الأولى لمشروع درة الوادي في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، على موقعها الإلكتروني.

وفي السطور التالية ترصد "العقارية"، شروط حجز وحدات "درة الوادى" لمحدودي ومتوسطى الدخل:

شروط الحصول على شقة بالإسكان الاجتماعى

- أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًّا مصري الجنسية.

- ألا تقل سن المتقدم عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.

- ألا تزيد سن المتقدم من منخفضي الدخل على 50 سنة في تاريخ الإعلان، وألا تزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل على سن المعاش (المُقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019) .

- ألا يكون سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أيًّا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

- يشترط ألا يكون سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قطعة أرض سكنية أيًّا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

 - أن يكون المتقدم من أبناء محافظة الوادي الجديد - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو المحافظات المجاورة .

- سداد مقدم جدية الحجز اعتبارًا من يومي الاثنين الموافق 9 مايو المقبل حتى الأربعاء 11 مايو للمواطنين لذوي الإعاقة، واعتبارًا من يوم الخميس الموافق 12 مايو وحتى 26 مايو لجميع المواطنين.

- الأولوية في التخصيص للمتقدمين سابقًا على مدينة الخارجة بكل من إعلان الحاجزين بالمشروع القومي للإسكان (2005 - 2009 ) وكل من الإعلان الثالث والرابع والثامن بمشروع الإسكان الاجتماعي ممن هم خارج الأولوية ولم يتم التخصيص ولم يقوموا بسحب مقدم جدية الحجز، بشرط سداد فرق مقدمات جدية الحجز.

خطوات تسجيل للحصول على شقة بمشروع درة الوادي

- شراء كراسة الشروط الخاصة بالتقديم والتي سيتم إتاحتها من خلال مكاتب البريد المُميكنة على مستوى محافظة الوادي الجديد.

- سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية والمصروفات الإدارية بمكاتب البريد المميكنة على مستوى الجمهورية.

- تسجيل بيانات الحجز ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكتروني للصندوق خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 9 مايو 2022 وحتى يوم الأربعاء 11 مايو 2022 (للمواطنين من ذوي الإعاقة فقط)، ومن يوم الخميس الموافق 12 مايو 2022 حتى يوم الخميس 26 مايو2022 (لكافة المواطنين متضمنين ذوي الإعاقة) .