"القلعة" تقلّص خسائرها إلى 5.7 مليون جنيه خلال 2021


الاحد 08 مايو 2022 | 04:10 مساءً
حسين صبحى

قلّصت شركة القلعة للاستشارات المالية من خسائرها السنوية المجمعة إلى 5.7 مليون جنيه خلال العام الماضى 2021، مقابل صافى خسائر بقيمة 9.5 مليون جنيه خلال العام الأسبق 2020.

وحققت الشركة صافى خسائر غير مجمعة بقيمة 509.4 ألف جنيه خلال 2021، مقابل صافى خسائر غير مجمعة بقيمة 510.29 ألف جنيه خلال 2020.

وكانت شركة طاقة عربية - إحدى شركات مجموعة القلعة، قد وقّعت مذكرة تفاهم مع مسؤولي الحكومة التنزانية من أجل تطوير وتنمية العديد من مشاريع توصيل الغاز.

قام بالتوقيع خالد أبو بكر رئيس مجلس إدارة "طاقة عربية"، وباكينام كفافي العضو المنتدب التنفيذي، وبحضور سامية سولوهو حسن رئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية، على هامش اليوم الوطني لتنزانيا، والذي أقيم بمعرض أكسبو دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وفقاً لبيان صحفي اليوم الثلاثاء.

وقالت طاقة عربية، إن مذكرة التفاهم تمكنها من نقل الخبرات في مجالي نقل وتوزيع الغاز الطبيعي والغاز المضغوط إلى دولة تنزانيا؛ من أجل تعزيز الإستثمارات وخاصة فى قطاع الطاقة، ما يساهم فى تشجيع استخدام الغاز الطبيعي كمصدر نظيف للطاقة مقارنة بمصادر البترول البديلة الأخرى.

وأضافت، أن لها استثمارات قائمة في تنزانيا، حيث بدأت بالفعل في تنفيذ اٍستثمارات تبلغ قيمتها أكثر من 11 مليون دولار، وذلك من خلال بناء وإدارة 12 محطة لتزويد السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط ومراكز لتحويل مختلف انواع السيارات للعمل بالغاز الطبيعى بمدينة دار السلام والمناطق المحيطة بها.