أيمن عبد الحميد : 54 مليون جنيه ارباح الاولى للتمويل العقارى فى الربع الأول من عام 2022


السبت 07 مايو 2022 | 12:49 مساءً
أيمن عبدالحميد
أيمن عبدالحميد
آيه حرب

كشف أيمن عبد الحميد العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقارى (الأولي) لـ"العقارية" عن الأرباح التي حققتها الشركة خلال الربع الأول من العام الجارى والتي بلغت 54 مليون جنيه.

 وأكد أن الشركة تمتلك اكبر محفظة تمويل عقارى بقيمة 2.3 مليار جنيه ، مشيراً إلى زيادتها بنحو 800 مليون جنيه فى الربع الاول من العام الجارى .

وأشار إلى أن الشركة صاحبة اكبر محفظة تمويل عقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل منذ عام 2005 إلى الان وتعد اكبر شركة نفذت تمويلات للإسكان الإجتماعى .

وأكد عبد الحميد، أن الشركة بدأت تتجه بقوة لتمويل فوق متوسطى الدخل ومرتفع الدخل ، حيث بدات منذ اغسطس 2021 وتم تمويل ما يقرب من 1.600 مليار جنيه .

وأوضح عبد الحميد، أن المبادرات التى أطلقها البنك المركزى ساهمت فى جذب عدد أكبر من العملاء وتوفير تمويل طويل الاجل لمحدودى ومتوسطى الدخل ، مشيراً إلى أن هذه المبادرات نجحت فى وجود علم بالسوق ووعى بالتمويل العقارى .

واضاف أنه عند بداية طرح المبادرات الخاصة بالاسكان فى 2014 كان عدد المستفيدين 35 ألف عميل ، وارتفعت اعداد العملاء حتى الوقت الراهن لتتخطى نحو 500 الف عميل اى نصف مليون عميل ، ولقد استفاد عدد كبير من محدودى ومتوسطى الدخل من هذه المبادرات خاصة ان كل عميل مستفيد يمثل اسرة عددها فى المتوسط 3 او 4 افراد اخرين ، مما يعنى ان عدد المستفيدين الفعلى يصل لنحو 2 مليون مستفيد .

وتوقع عبد الحميد أن تشهد الفترة المقبلة طفرة كبيرة فى التمويل العقارى فى ظل المبادرة التاريخية التى تم إطلاقها بقيمة 100 مليار جنيه .

مشيراً إلى أنه من المتوقع ان يتم مضاعفة اعداد المستفيدين 5 اضعاف ما تحقق منذ اطلاقها قبل ٨ سنوات ، وتوقع ان يصل اعداد المستفيدين إلى ٦ مليون مستفيد