الكهرباء: نوفر عدة آليات للقضاء على أزمة سرقة التيار


الجمعة 06 مايو 2022 | 02:40 مساءً
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
مارلين عبدالملك

أكد أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، على بذل الوزارة قصاري جهودها لضبط حالات سرقة التيار الكهربائي، مشددًا على أن سرقة التيار من ضمن التحديات الهامة التي تواجهها الوزارة، حيث إنها تتسب في نوع من الفقد الفني والتجاري.

وأضاف حمزة، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح " ، والمذاع على فضائية " إكسترا نيوز " ، أن الوزارة تقوم برصد هذه الحالات من السرقة من خلال آليات مختلفة من بينها الإبلاغ من قبل المواطنين عن حالات السرقة، والضبطية القضائية الممنوحة لبعض شركات التوزيع، ورصد حالات السرقات من خلال قراءة العدادات من قبل شركات الكهرباء بشكل مستمر.

ولفت حمزة إلي توفير الوزارة خط ساخن للمواطنين "121" يعمل على مدار 24 ساعة للإبلاغ عن أي حالات سرقة للتيار دون الاستفسار عن شخصية مقدم البلاغ، مضيفًا أن المنصة الكترونية متصلة بتطبيق " خدمات الكهرباء الذكية " وهو يحمل خاصية الإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي.

وأشار إلي أن هناك تجاوب من المواطنين في الإبلاغ عن أي حالات لسرقة التيار الكهربائي، ذكرًا أن السارق يعرض نفسه لغرامات كبيرة، و مبالغ تصل 12 ضعف الجزء المسروق.

ونوه المتحدث بأسم وزارة الكهرباء، بأن هناك تطور ملحوظ في سرقة التيار الكهربائي في العدادات مسبوقة الدفع يتم رصدها من قبل الشركات، واتخاذ الإجراءات المناسبة ضد السارق.