للحصول على وحدات سكنية .. ننشر قائمة "البنوك" الممولة لمبادرة "التمويل العقاري"


ننشر قائمة "البنوك" الممولة لمبادرة "التمويل العقاري"

الجمعة 06 مايو 2022 | 01:15 صباحاً
شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي
محمود عبدالله

تعتبر مبادرة التمويل العقاري، والجهات المشاركة بها، وكذلك البنوك محط اهتمام كبير من المصريين لا سيما من يريدون الحصول على شقة من خلال نظام التمويل العقاري.

مبادرة التمويل العقاري 

وتوفر البنوك وشركات التمويل العقاري، التمويل المطلوب، للحصول على شقة وفقًا لمبادرة البنك المركزي الجديدة لدعم التمويل العقاري بفائدة 3 % والتقسيط على 20 سنة.

وعن الجهات التي تشارك ضمن تلك المبادرة، فهي 28 ما بين بنك وشركة، يأتي على رأسهم البنك الأهلي والبنك العقاري المصري العربي، البنك التجاري الدولي، والبنك العربي الأفريقي الدولي، وبنك الشركة المصرفية العربية، وبنك القاهرة، والبنك القطري الوطني الأهلي، وبنك الكويت الوطني.

كذلك تضم البنك المصري الخليجي وبنك التنمية الصناعية وبنك المصرف المتحد وبنك بلوم وبنك فيصل الإسلامي المصري، وبنك كريدى أجريكول، فضلاً عن الشركة المصرية للتمويل العقاري، وبنك الاتحاد الوطني، وبنك الاستثمار العربي وبنك التعمير والإسكان وبنك مصر وبنك ناصر الاجتماعي، بجانب شركة الأهلي المتحد للتمويل العقاري.

وتضم أيضا شركة الأهلي للتمويل العقاري، وشركة أملاك للتمويل العقاري، فضلاً عن شركة تمويل للتمويل العقاري، وشركة كونتكت للتمويل العقاري، وشركة التعمير للتمويل العقاري (الأولى)، فضلاً عن شركة العربي الأفريقي الدولي للتمويل العقاري.

وكان الدكتور عاصم الجزار، أكد خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء أن هناك العديد من الفوائد التي ستتحقق نتيجة لمد مظلة التمويل العقاري، سواء ما يتعلق منها بوزارة الإسكان، أو المطورين العقاريين، أو المواطنين، مؤكداً أن تلك الفوائد ستعود على الدولة بوجه عام.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، متابعة إجراءات تنشيط قطاع التمويل العقاري، وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.