إعلانات تويتر تدخل مرحلة شديدة الغموض تحت قيادة ماسك


الخميس 05 مايو 2022 | 10:10 صباحاً
إيلون ماسك وتويتر
إيلون ماسك وتويتر
محمد محمود

نقلت رويترز، عن 3 مسئولين تنفيذيين بوكالات إعلان، أن شركة تويتر واجهت إحجاما عندما كانت تعرض فرصاً للدعاية مساء الأربعاء في فعالية بمدينة نيويورك، إذ لا تزال خطط شركة التواصل الاجتماعي تحت قيادة الملياردير  إيلون ماسك مبهمة.

وغرَّد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الذي اشترى تويتر مقابل 44 مليار دولار، قائلا إنه ينبغي ألا تكون هناك إعلانات على المنصة حتى تتمكن من التحكم بشكل أكبر في سياسات تعديل المحتوى.

وأخبرت شركة تويتر موظفيها في اجتماعات داخلية وفي إفصاحات عامة بأن نشاطها الإعلاني وعملياتها الأخرى ستستمر بشكل طبيعي حتى إتمام الصفقة، لكن الشركة لم تستطع التكهن بالتغييرات التي قد يجريها ماسك.

قال مارك ديماسيمو مؤسس وكالة الإعلانات ديماسيمو جولدستين: "أيا كان ما تقوله(تويتر)، ما يريد أي أحد معرفته حقا هو كيف سيكون الوضع في المستقبل".

وحققت شركة التواصل الاجتماعي، أرباحاً بلغت 5 مليارات دولار في عام 2021، معظمها من الإعلانات الرقمية على موقعها الإلكتروني وتطبيقها.

وقال أليكس ستون، نائب الرئيس الأول لمقاطع الفيديو المتقدمة وشراكات الوكالات في هورايزون ميديا "أود أن تتحدث (تويتر) عن الأمر لأن هناك الكثير من الفضول".

وأعلنت تويتر في عرضها (نيوفرونت) عن توسيع شراكاتها مع شركتي الإعلام كوندي ناست وإسينس، اللتين ستنشئان برمجيات مرئية وصوتية على تويتر.

سيتمكن المعلنون من شراء مواقع إعلانية يتم تشغيلها بجوار مقاطع الفيديو تلك.