"دبي" تسعى للاستحواذ على لقب "عاصمة للأصول الافتراضية" في العالم


"دبي" تُطلق أول مقر حكومي في عالم "ميتافيرس"

الخميس 05 مايو 2022 | 02:00 صباحاً
ميتافيرس
ميتافيرس
محمود عبدالله

دخلت هيئة تنظيم الأصول الافتراضية (VARA) في دبي، إلى عالم الميتافرس الافتراضي، عن طريق تأسيسها Metaverse HQ في العالم الافتراضي الديناميكي "Sandbox"، والذي يعتبر أول جهة تنظيمية في العالم تظهر لأول مرة في "الميتافرس"، في خطوة لترسيخ دور دبي لتصبح عاصمة للأصول الافتراضية في العالم.

عالم "ميتافيرس" 

وتسعى الهيئة، إلى تسهيل المشاركة التعاونية بين مزودي خدمة الأصول الافتراضية العالميين (VASPs) وقادة الفكر الصناعي والعالميين السلطات التنظيمية.

وتم إنشاء VARA في مارس 2022 لتوفير إطار تشغيل آمن وتقدمي لقطاع الأصول الافتراضية (VA)، وضمان حماية كلا من السوق والمستثمر أثناء التوسع، ويتوقع تنظيم المبادئ الحاكمة للخدمات والأنشطة.

وتشرف الهيئة، على جميع طلبات التراخيص لأنشطة الأصول الافتراضية بموجب قانون دولة الإمارات، وتلعب دورًا مركزيًا في إنشاء إطار قانوني متقدم في دبي لحماية المستثمرين ووضع معايير دولية لحوكمة صناعة الأصول الافتراضية ، مع دعم الرؤية لاقتصاد بلا حدود.

وقال ولي عهد دبي، ورئيس المجلس التنفيذي، حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عند افتتاح VARA MetaHQ، انضمام VARA إلى ميتافرس تبشر بعصر جديد تستخدم فيه حكومة دبي الابتكارات الحديثة لتوسيع خدماتها وقوتها التنظيمية إلى الجماهير في نطاق تكنولوجي مفتوح ، دون قيود أو حدود.

وأضاف ولي عهد دبي، قائلاً؛ "تمثل VARA جهدًا جادًا لبناء قطاع اقتصادي جديد وقوي يساهم في اقتصاد الدولة ويخلق فرصًا استثمارية جديد، وهذا ممكن من خلال الحلول التنظيمية الآمنة والحديثة التي نتصورها، وبالتالي فإن وجودنا في ميتافيرس يمثل بداية مرحلة جديدة في مسيرة حكومة دبي نحو المستقبل".

وتأسس Sandbox في عام 2011 ، ويوفر مساحة افتراضية لشراء الأصول الرقمية وبيعها وإنشائها وتبادلها استنادًا إلى Ethereum blockchain.

واكتسب شعبية ومكانة كمنصة رائدة للحصول على قطع الأراضي في الميتافرس، مع أكثر من 4 ملايين عملية تنزيل في جميع أنحاء العالم واستثمار بقيمة 93 مليون دولار من سوفت بنك.

ومن المخطط أن يعمل VARA MetaHQ كقناة أساسية لإشراك VASPs في جميع أنحاء العالم للتطبيقات، وتمكين الأصغر سنًا من دخول الميتافرس، وتبادل المعرفة والخبرات علنًا مع المستهلكين والمنظمين الأقران لزيادة الوعي، وتمكين التبني الآمن، ودفع قابلية التشغيل البيني العالمي.