نادي نجيب يكشف لـ "العقارية" سبب إقبال المصريين على شراء الذهب


الاربعاء 04 مايو 2022 | 05:20 مساءً
الذهب
الذهب
دينا مجدي

قفزت أسعار الذهب في السوق المحلية منذ بداية العام الجاري 2022، وحتى نهاية أبريل، بشكل كبير، حيث بلغ سعر الجرام الواحد 1150 جنيه، مقابل سعر إغلاق العام المنقضي على 809 جنيهات، بمعدل ارتفاع 42%، وقيمة تُقدر بـ 341 جنيه.

الحرب الروسية الأوكرانية 

وعلى الرغم من هذا الارتفاع الكبير في السوق المحلي، حقق الذهب مبيعات قوية وإقبال ملحوظ خلال العام 2022، ولاسيما في الأسابيع الماضية، حيث ازدهار حركة البيع والشراء، فضلًا عن اشتعال فتيل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، وفق لما ذكرته وكالة شينخوا الصينية.

كما أوضحت الوكالة، أن الإقبال على شراء الذهب جاء بفعل رغبة المصريين في البحث عن استثمار آمن وسط تزايد التضخم على المستويين المحلى والعالمي، وكذلك ارتفاع الأسعار الاستهلاكية وأسعار المواد الخام لمستويات قياسية.

الذهب الخام 

وفي نفس السياق، أكد نادي نجيب، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن السوق المصرية تشهد قوة شرائية للذهب منذ بداية العام الجاري 2022، محققة أعلى مستويات له، رغم ارتفاع سعره بشكل لم يحدث من قبل، وذلك بفعل توجه المستثمرين لشراء كميات من الذهب الخام بهدف الاستثمار، مضيفًا أن ارتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه بحوالي 17.5% هو الدافع لرفع سعر الذهب.

عيد الفطر

وأضاف نجيب في تصريحات خاصة لموقع "العقارية"، أن مبيعات الذهب في عيد الفطر انتعشت، ومتاجر بيع المشغولات الذهبية ازدحمت بقوة، بسبب كثرة حالات الزواج، بجانب شراء السبائك الصفراء من أجل الاستثمار الآمن وسط التضخم المتزايد.

ارتفاع أسعار الذهب

وتوقع نجيب، استمرار ارتفاع أسعار الذهب، وكذلك ارتفاعات متتالية في أسعار البترول والمواد الخام، خاصة إذ واصل العالم حالة عدم الاستقرار الواقعة بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وارتفاع أسعار الفائدة.