استقبلت 20 سفينة خلال إجازة عيد الفطر.. موانئ المنطقة الشمالية تعمل بكامل طاقتها


الاربعاء 04 مايو 2022 | 03:39 مساءً
قناة السويس
قناة السويس
العقارية

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر اليوم الأربعاء، استمرار الأعمال بموانئ شرق وغرب بورسعيد والعريش التابعة للمنطقة الشمالية، والتي تعمل بكامل طاقتها من استقبال السفن وعمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وسجلت موانئ المنطقة الشمالية دخول 20 سفينة حاويات وبضائع عامة، وذكر البيان أن ميناء شرق بورسعيد شهد استقبال 14 سفينة حاويات، كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وسفينة بضائع عامة وهي السفينة التركية "MT BANDIRMA" والتي قامت بشحن 9450 طن صودا كاوية من الميناء.

وواصل ميناء العريش البحري تصدير المنتجات السيناوية إلى الأسواق الخارجية وخاصة للأسواق الأوروبية، واستقبل السفينة "BGE TORNADO" والتي تم شحنها بحمولة 2550 طن أسمنت أبيض متجهة إلى اليونان.

إحصاءات ميناء السخنة اليوم

واستقبل ميناء السخنة اليوم الأربعاء، سفينة السيارات "Frontier Ace" والتي تحمل 808 سيارة سوزوكي، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لنزول السيارات على الرصيف الجديد للحوض الثاني لشركة موانئ دبي العالمية المشغل الرئيسي.

واتخذت الشركة كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال السفينة، من توفير سائقين لقيادة السيارات من داخل السفينة إلى ساحة التخزين، وعقب الانتهاء من التخليص الجمركي يقوم العميل بإحضار مقطورات خاصة لنقل السيارات، وسيتم تحميل السيارات عليها ثم نقلها إلى أماكن التوزيع داخل الجمهورية.