الكرملين: تكلفة العقوبات على المواطنين الأوروبيين سترتفع كل يوم


الاربعاء 04 مايو 2022 | 03:13 مساءً
الكرملين
الكرملين
العقارية

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، معلقًا على عزم الاتحاد الأوروبي فرض الحزمة السادسة من العقوبات على روسيا، إن الكرملين يراقب المسألة ويجري حساب مجموعة متنوعة من الخيارات للرد عليها.

ويتوقع أن تشمل الحزمة السادسة من العقوبات على روسيا حظر شراء النفط الروسي، فيما أشار بيسكوف إلى أن هذه الخطط، في الوقت الحالي، يتم مناقشتها بشكل مستمر في الاتحاد الأوروبي، مضيفًا: "نحسب مجموعة متنوعة من الخيارات، بشكل عام، إذا تحدثنا عن العقوبات فهي سلاح ذو حدين، يحاول إلحاق الضرر بنا، وعليهم أيضًا دفع ثمن باهظ".

وأكد دميتري بيسكوف على أن أوروبا تدفع بالفعل ثمنًا باهظًا، قائلًا إن تكلفة هذه العقوبات على المواطنين الأوروبيين سترتفع كل يوم.

المفوضية الأوروبية تعلن فرض الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا

وأعلنت المفوضية الأوروبية، في وقت سابق من اليوم، تفاصيلًا عن الحزمة السادسة من العقوبات، والتي يخطط الاتحاد الأوروبي فرضها ضد روسيا، وأوضحت رئيسة المفوضية، أورسولا فون دير لاين، أن الحزمة السادسة ضد روسيا تتضمن فرض حظر تدريجي على واردات النفط من روسيا.

وأوضحت رئيسة المفوضية، أنه في إطار الحزمة السادسة، سيحظر بث ثلاث قنوات تلفزيونية حكومية روسية رئيسية، لافتة إلى أن المفوضية اقترحت فصل 3 بنوك روسية أخرى عن منظومة الدفع "سويفت".

وتقدم المفوضية الأوروبية اقتراحات بشأن تفاصيل العقوبات، على أن ينظر ممثلو الاتحاد الأوروبي الدائمون في تلك الاقتراحات هذا الأسبوع.