دعوى قضائية تطالب بإلغاء قرار حظر ترخيص سيارات JMC التابعة لشركة غبور


الثلاثاء 03 مايو 2022 | 08:56 مساءً
سيارات JMC
سيارات JMC
آدم إبراهيم

شهد مجلس الدولة، نظر دعوى أقامها محامي يمثل شركة النقل والتوزيع "تي في دي - غبور والغلبان" ، طلب فيها من وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لمرور الجيزة، إصدار رخصة تشغيل سيارات JMC للنقل الخفيف ، التي تمتلك شركة غبور توكيلها في مصر.

ويسعى المحامي من خلال الدعوة القضائية إلى تعليق إخطار مدير الإدارة العامة للمرور رقم 4 ، بتاريخ 31 مارس 2021 ، وهو القرار المطعون عليه والذي يحظر ترخيص أو تجديد JMC ما لم يتم تقديم السيارة إلى الإدارة العامة للمرور بإدارة التفتيش الهندسي.

وتنص الدعوى على أن قرار الحظر المذكور يشمل إنتاج جميع السيارات والمنتجات الأخرى وجميع الموديلات، بغض النظر عن سنة الإنتاج ، ويمنع الترخيص والتجديد ، وينتهك حق مالكها في حق الملكية ومنح التراخيص بشكل قانوني. أو على حد تعبيره محدثًا بمعرفة دائرة النقل.

وقال المحام في دعواه، إن الشركة الطاعنة تلقت ملكية 100 سيارة جديدة مستوردة لأول مرة من الخارج، وغير مرخصة ماركة JMC طراز P1500 مودیل 2021 نقل خفيف كابينة مفردة 200، من ميناء ماشينج بالصين، قامت بتصنيعها شركة JMC، وتم استردادها بالفاتورة 12019 في أغسطس 2020، وتم الإفراج عنها نهائيًا بدون حظر، بموجب الإخطار الجمركي رقم 9521 بتاريخ 18 أكتوبر 2020 الصادر من المعلن إليه الأخير، وثابت أمام كل سيارة رقم الشاسيه، ورقم الموتور، والموديل 2021، الصادر من مصلحة الجمارك المعلن بالترخيص بالسير، والموجه إلى الإدارة العامة للمرور.