أثناء تفقده موقف المرج «عبدالعال» محذراً السائقين: غرامة 1000 جنيه لرفع الأجرة


الاحد 01 مايو 2022 | 12:27 مساءً
محافظ القاهرة يتفقد موقف المرج
محافظ القاهرة يتفقد موقف المرج
العقارية

أجرى اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم الأحد، جولة تفقدية بمواقف الأقاليم شملت موقف أقاليم المرج للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب، وعدم استغلال العيد في رفعها على المواطنين، خصوصاً ومواقف الأقاليم تشهد إقبالًا كبيرًا خلال هذه الفترة من المواطنين الراغبين في قضاء إجازة العيد بمحافظاتهم .

ورافق عبدالعال في جولته الدكتور إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء إبراهيم عوض، السكرتير العام المساعد، واللواء منيب العزب، مدير مواقف الأقاليم، وإبراهيم ذهني، رئيس حي المرج .

وأكد محافظ القاهرة انتظام سير العمل داخل جميع المواقف في نطاق محافظة القاهرة واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس وعدم وجود أي زيادة بها.

وشدد على ضرورة تكثيف المتابعة الدورية على المواقف، مع الزام سائقي سيارات الأجرة بوضع ملصق علي زجاج السيارة بتعريفة الركوب وخط السير لحماية المواطنين من الاستغلال .

وطالب عبدالعال، الإدارة العامة للمرور بشن حملات مرورية علي جميع ميادين ومواقف المحافظة للتأكد من التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب المحددة لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب من قبل بعض السائقين .

واستفسر المحافظ من عدد من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها ومدى التزام السائقين بخط السير، مطالبًا بتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين .

وأكد محافظ القاهرة أن السائق المخالف يدفع غرامة فورية تتراوح قيمتها من 300 إلى 1000 جنيه، وإيقاف السيارة من أسبوع لشهر، مشيرًا إلى أنه يحق لكل مواطن الشكوى في إدارة الموقف أو السيرفيس والموجودة بكل موقف ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأضاف أنه يمكن للمواطنين تقديم شكوى على رقمي الخط الساخن لمحافظة القاهرة 15496 و114 في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين .