بــ 903 دولارًا للسهم .. "إيلون ماسك" يواصل بيع أسهم "تيسلا"


"إيلون ماسك" يواصل بيع أسهم "تيسلا"

السبت 30 ابريل 2022 | 03:14 صباحاً
إيلون ماسك
إيلون ماسك
محمود عبدالله

باع "إيلون ماسك" 5.2 مليون سهم إضافية، من شركة Tesla "تيسلا"، بنحو 4.5 مليار دولار، في سعيه لتوفير التمويل اللازم لصفقة استحواذه الضخم على شركة التواصل الاجتماعي Twitter "تويتر".

ويصل بذلك، إجمالي مبيعات أسهمه هذا الأسبوع إلى نحو 10 ملايين سهم، وفقًا لوثائق الإفصاح الجديدة الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

أسهم تيسلا

وباع "إيلون ماسك" 5.2 مليون سهم من أسهم تيسلا، يوم الخميس، بأسعار تتراوح بين حوالي 823 دولارًا و903 دولارًا للسهم الواحد، وفقًا لوثائق الإفصاح الجديدة.

وتخلى الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا"، عن 4.5 مليار دولار من عائدات أحدث عملية بيع للأسهم، والتي ستبلغ حوالي 3.5 مليار دولار بعد الضرائب.

وتأتي أحدث دفعة من البيع مباشرة بعد بيع ماسك 4.4 مليون سهم "تيسلا" يومي الثلاثاء والأربعاء، مقابل حوالي 4 مليارات دولار، وفقًا للإيداعات.

وباع الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" الآن نحو 9.6 مليون سهم من شركة السيارات الكهربائية هذا الأسبوع وحده، بعائدات ما قبل الضريبة تبلغ حوالي 8.5 مليار دولار، بعد أيام من موافقته على شراء منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

ويتطلع "إيلون ماسك" إلى جمع الأموال لاستحواذ تويتر، بعد أن وافق مجلس إدارة الشركة على عرضه للشراء بقيمة 44 مليار دولار يوم الاثنين.

ولا يزال ماسك، وهو أغنى شخص في العالم، يمتلك 163 مليون سهم من تيسلا، التي قفزت أسهمها نحو 5% بعد أخبار مبيعاته.