ما هو التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشمس للاسكان والتعمير؟


تضم 4 ممثلين عن القابضة للتشييد

الخميس 28 ابريل 2022 | 01:49 مساءً
الشمس للاسكان والتعمير
الشمس للاسكان والتعمير
المرسي عزت

أعلنت شركة الشمس للاسكان والتعمير تشكيل مجلس إدارة جديد للشركة،يمتد لفترة  3 سنوات.

وقالت شركة الشمس للاسكان والتعمير أن التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشركة يضم دكتور مهندس محمد أحمد علوان الديب رئيسا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وأضافت شركة الشمس للاسكان والتعمير إن تشكيل مجلس الإدارة الجديد يضم عضوية كل من محمد أحمد جلال ،أيمن أبو بكر محمد،محمد سامي حسونة،أسامة الحسين حمد،ممثلين عن الشركة القابضة للتشييد والتعمير.

ويضم مجلس إدارة شركة الشمس للإسكان والتعمير عضوية كل من رضا عبد الحافظ عبد المولي،والسيد محمد عبد السلام ممثلان عن شركة مصر للتأمين.

ووفقا لشركة الشمس للإسكان والتعمير فإن عضوية مجلس إدارة الشركة يضم سمير سليمان حسن ممثلا عن شركة مصر لتأمينات الحياة.

كما وافقت شركة الشمس للاسكان والتعمير إعادة تشكيل اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة وتضم لجنة الحوكمة ،ولجنة التطوير والاستثمار،ولجنة الترشيحات والتعويضات.

شركة الشمس للإسكان والتعمير خاضعة للقانون رقم 159 لسنة 1981،تم إنشاء الشركة وفقاً للمرسوم الملكي عام 1946 تحت اسم الشركة المصرية للمباني الحديثة.

الشركـة هي حصيلة دمج أربعة شركات عريقة شركة الإيموبيليا والتي كان يرأسهـا إسماعيل صدقي رئيس وزراء مصر في ذلك الوقت ،الشركة المصريـة للمباني الحديثـة ، الشركـة المساهمة المصرية لأراضى البناء ( حدائق الأهرام ) والتي كان يرأسها عباس حليم ، شركة المباني الممتازة بالإسكندرية .

بدأت الشركة نشاطها العقاري بممارسة نشاط تأجير العقارات التي تمتلكها الشركة المنتشرة بالأحياء المتميزة في القاهرة الكبرى والإسكندرية .

انطلقت الشركة في التوسع في مجالات الاستثمار العقاري الأخرى متمثلة في الإسكان والتعمير والمشاركة في مجال الاستثمار العقاري والفندقي ،وفى تقديم الاستشارات الفنية للغير في مجال تخصص الشركة .

وقد شهد السوق العقارى تحسنا ملحوظا انعكس على حجم المبيعات ،كما انتهجت الشركة وسائل مختلفة لعروض المبيعات المقدمة ونظم السداد التى تتوافق مع قطاع كبير من الفئات المجتمعية والعمرية .