خبير اقتصادي :تنفيذ صفقة ضخمة علي بنك القاهرة تمهيدا للطرح في البورصة


بلغت قيمتها 6مليارات جنيه

الخميس 28 ابريل 2022 | 12:39 مساءً
بنك القاهرة
بنك القاهرة
المرسي عزت

أعلنت البورصة المصرية اليوم الخميس الموافق 28 ابريل تنفيذ صفقة من الحجم الكبير علي أسهم بنك القاهرة .

وقالت البورصة انه قد تم تنفيذ صفقة ضخمة علي عدد مليارا و124 مليونا و999 ألفا و956 سهما،بقيمة 6 مليار و947 مليونا و999 ألفا و727 جنيها.

وقال محمد عطا مدير إدارة التداول بشركة يونيفرسال أن الصفقة الضخمة  تعد تمهيدا لبدء عملية الطرح في البورصة المصرية.

وأكد عطا في تصريحات خاصة ل" العقارية" إن الصفقة قد أثرت إيجابا علي البورصة المصرية،موضحا أن طرح الشركات الحكومية يعد بمثابة بادرة أمل لجذب المستثمرين إلي البورصة.

تأسس بنك القاهرة في عام 1952 ، وهو أحد أقدم وأكبر البنوك المصرية ، حيث يوفر لعملائه حزمة متكاملة ومتنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية المصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم ، مما أدى بدوره إلى حصول البنك على العديد من الجوائز .

نجح بنك القاهرة في تحويل نفسه إلى مؤسسة مالية كبري من خلال محفظته المتنوعة ، بما في ذلك الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في السوق المصري. يتم تحقيق ذلك من خلال شبكتها المتنامية من الفروع وأجهزة الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء البلاد ، والفريق الذي يضم عددًا كبيرًا من مواهب القطاع المصرفي.

وينتشر بنك القاهره في انحاء الجمهورية من خلال عدد 246 فرعاً ، و 1450 جهاز صراف آلي منتشرة في جميع أنحاء البلاد ، يخدم بنك القاهرة قاعدة عملاء ضخمة ومتنوعة لأكثر من 3 ملايين عميل،والذي يشمل الشركات الكبرى والمؤسسات البارزة والعملاء ذوي الملاءة المالية العالية والعملاء الأفراد ، بما في ذلك مليون عميل مشترك في الخدمات الرقمية وتزويدهم بباقة من أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية،كما يحرص البنك على مواصلة ريادته كمؤسسة مصرفية مفضلة للعملاء ، من خلال توسيع حزمة الخدمات المصرفية الرقمية ، وتحديث البنية التحتية للبنك وأنظمة التشغيل .