«ذا صن» تنشر أسرار جديدة عن تطبيق صور آيفون


الخميس 28 ابريل 2022 | 09:43 صباحاً
آيفون
آيفون
العقارية

نشرت صحيفة «ذا صن» البريطانية، بعض الأسرار التي لا يعرفها مستخدمو أجهزة شركة «أبل» عن تطبيق «صور آيفون».

ووفقًا للصيحفة، فإنه يمكنك العثور على أي صورة في ثوانٍ، ويعود الفضل في ذلك إلى وظيفة البحث في آي فون، والتي تستخدم تحليل صور الكمبيوتر الفعالة لمعرفة ما يحدث في صورك، كما لو كنت تبحث في صور جوجل، ستتمكن من العثور على الصور ذات الصلة في ملفك الخاص.

إخفاء الصور

يحتوي جهاز آي فون الخاص بك على حيلتين لإخفاء صورك، واستخدام كليهما مهم، وربما تحاول إخفاء لقطات شاشة لهدية عيد ميلاد أو صور تقدم فقدان الوزن أو شيء أكثر حميمية، ومهما كان الأمر، تذكر أنه لا يمكنك إخفاء الصور فحسب، بل يمكنك إخفاء مجلد آي فون المخفي نفسه أيضًا، لذلك تحصل على حماية مضاعفة من الأصدقاء الفضوليين.

وتوضح أبل عند إخفاء الصور ومقاطع الفيديو، فإنها تنتقل إلى الألبوم المخفي، بحيث لا تظهر في مكتبتك أو في ألبومات أخرى أو في أداة الصور على شاشتك الرئيسية، وباستخدام iOS 14 يمكنك إيقاف تشغيل الألبوم المخفي، بحيث تكون الصور مخفية تمامًا، ويمكنك إظهار الصور ومقاطع الفيديو وإعادة تشغيل الألبوم المخفي متى شئت.

ولإخفاء الصور، اختر صورة ثم انقر فوق الزر «مشاركة»، الذي يبدو كسهم يرتفع من صندوق، ثم اختر خيار إخفاء الصورة أو الفيديو، كما يمكنك تحديد صور متعددة وإخفاءها جميعًا مرة واحدة، ولإلغاء إخفاء الصورة، ما عليك سوى اتباع نفس الخطوات مع تحديد إظهار.

الترجمة

كما يمكن لجهاز آي فون ترجمة أي علامة بلغة أجنبية على الفور، التقط صورة لما تريد ترجمته ثم ابحث عنها في تطبيق الصور، بعد ذلك اضغط بإصبعك لأسفل واسحب إصبعك فوق النص، واستخدم هذا لتمييز النص تمامًا، كما تفعل في المستند، الآن انقر فوق «ترجمة» في القائمة المنبثقة التي تظهر أعلى النص، وسيقوم تلقائيًا بترجمة النص إلى اللغة الإنجليزية (أو لغة أخرى من اختيارك)، بحسب صحيفة ذا صن.