رصد 350 مليون جنيهًا لإنشاءات مقر "مصر المقاصة" بالعاصمة الإدارية


رصد 350 مليون جنيهًا لإنشاءات مقر "مصر المقاصة" بالعاصمة الإدارية

الاربعاء 27 ابريل 2022 | 11:21 مساءً
إنشاءات
إنشاءات
محمود عبدالله

تعتزم شركة "مصر للمقاصة والإيداع" والقيد المركزي تخصيص 350 مليون جنيهًا، لبدء تشييد المقر الإداري بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد إخلاء جزء كبير من مقرها التاريخي بشارع الجمهورية في وسط القاهرة.

تمويل ذاتي من الشركة

ومن جانبه، قال المهندس هشام مبروك، العضو المنتدب للشركة، إن الشركة سوف تستكمل إنشاء مقر العاصمة الإدارية، الذي تتجاوز مساحته 5 آلاف متر خلال الأيام المقبلة، بعد توفير المبالغ المطلوبة عبر تمويل ذاتي من الشركة، بدون الحاجة إلى الاقتراض أو بيع أي من أصولها.

أضاف المهندس هشام مبروك، في تصريحات، أن الشركة تعمل على تطوير خدماتها في الفترة المقبلة وأهمها نشاط التوقيع الإلكتروني الذي تجاوزت أرباحه خلال الربع الأول ما تم تحقيقه خلال العام الماضي بأكمله، بواقع 12 مليون جنيهًا.

وحققت الشركة، نمو بنسبة 190% في نشاط التوقيع الإلكتروني العام الماضي بعد إصدار 8842 شهادة للأفراد، و7700 للأشخاص الاعتبارية والشركات.

وأقرت الجمعية العامة لشركة "مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي"، الثلاثاء الماضي، تقرير مجلس إدارة الشركة عن نشاطها في السنة المالية المنتهية في ديسمبر الماضي، وتراجعت أرباح الشركة 11% لتصل إلى 495 مليون جنيهًا.