بشراء المساكن المؤجرة.. «بلاكستون» تسعى للاستحواذ على العقارات


الثلاثاء 26 ابريل 2022 | 10:47 صباحاً
شركة بلاكستون
شركة بلاكستون
العقارية

اتفقت شركة «بلاكستون» على شراء شركة «بي إس بيزنس باركس» مقابل 7.6 مليار دولار، مضاعفة رهاناتها على قطاع العقارات في كل أنحاء الولايات المتحدة.

ستشتري الشركات الفرعية لشركة «بلاكستون ريل إستيت»، شركة «بي إس بيزنس»، مقابل 187.50 دولار للسهم نقداً، ويمثل السعر علاوة تقارب 12% على سعر إغلاق التداول لسهم شركة «بي إس بيزنس» يوم الجمعة الماضي.

المساكن المؤجرة

ستستحوذ «بلاكستون» على ما يصل إلى 27 مليون قدم مربع من المجمعات الصناعية والتجارية والمكاتب والمساكن المؤجرة التي تقع في مناطق كاليفورنيا وميامي وتكساس وفرجينيا الشمالية، في إطار الصفقة.

من خلال شراء المساكن المؤجرة ومحافظ أصول المباني الصناعية والمكتبية، تعمل الشركة على زيادة عمليات الاستحواذ على العقارات، إذ أنفقت مليارات الدولارات خلال السنة الماضية، ووافقت على عقد صفقات تتراوح ما بين مجمعات سكنية ومساكن للإيجار الفاخر في مانهاتن بولاية نيويورك.

كما اتفقت الشركة، مؤخراً، على عقد صفقة استحواذ على الشركة المشغلة للسكن الطلابي «أمريكان كامبس كوميونيتيز» مقابل 12.8 مليار دولار.

أفضل خدمة

من جهته، قال ديفيد ليفين، الرئيس المشارك لعمليات الاستحواذ المختص بمنطقة الأمريكيتين في «بلاكستون ريل إستيت»: «نشعر الحماس لإضافة مجمع شركات الأعمال والمكاتب والأصول الصناعية في شركة (بي إس بيزنس باركس) إلى محفظة أصولنا، ونطمح إلى تحقيق الاستفادة من خلال خبرتنا لتوفير أفضل خدمة وتجربة ممكنة لعملاء شركة (بي إس بيزنس)».

ويتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة خلال الربع الثالث من السنة الجارية 2022، ويشمل الاتفاق بندًا لفترة 30 يومًا يسمح «بي إس بيزنس» بطلب عروض استحواذ بديلة والنظر فيها بفاعلية.