أبو ظبي تسمح بسحب وإيداع وتداول العملات المشفرة


الاثنين 25 ابريل 2022 | 09:49 صباحاً
بيتكوين
بيتكوين
العقارية

منح سوق أبوظبي العالمي، بورصة "كراكن"، واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم، اليوم الإثنين، ترخيصاً مالياً كاملاً لمزاولة خدمات تداول الأصول الافتراضية انطلاقاً من العاصمة الإماراتية.

ووفقا لبيان الشركة، أنشأت "كراكن" مقرها الإقليمي في سوق أبوظبي العالمي، لتقديم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

العملات الافتراضية

تعد الشركة أول بورصة عالمية للتداول بالعملات المشفرة تحصل على ترخيص مالي كامل، وعلى الموافقة التنظيمية لتشغيل منصة للتداول بالأصول الافتراضية في سوق أبوظبي العالمي.

ستبدأ الشركة في تقديم خدماتها للعملاء في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وإمكانية الاستثمار والتداول وسحب وإيداع الأصول الافتراضية، مثل بتكوين وإيثريوم مباشرة بالدرهم الإماراتي.

يقول ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي، إنه من المتوقع أن تبدأ "كراكن" عملياتها خلال الربع الثاني أو الثالث،

فيما قال البيان الصادر عن سوق أبوظبي العالمي، إن "كراكن" استوفت جميع شروط الموافقة من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي للسماح لها الآن بإطلاق وتشغيل منصتها متعددة الأطراف للتداول وخدمات "الحافظ الأمين" للأصول المودعة بالدرهم الإماراتي والأصول الافتراضية.