مبيعات مستحضرات التجميل "لوريال" تنمو 16% في الربع الأول من 2022


نمو مبيعات مستحضرات التجميل "لوريال"

الاثنين 25 ابريل 2022 | 02:01 صباحاً
شركة لوريال
شركة لوريال
محمود عبدالله

نمت مبيعات مجموعة "لوريال" لمستحضرات التجميل في الربع الأول بنسبة 15.8% على أساس المثل بالمثل إلى 735.8 مليون دولار "681.1 مليون يورو" في منطقة جنوب آسيا والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى (SAPMENA – SSA)، من 619.8 مليون دولار لنفس الفترة قبل عام.

ونمت المبيعات بنسبة 18.7% على أساس معلن وسط التراخي في تدابير الصحة العامة وإعادة فتح الحدود الدولية.

وارتفعت المبيعات الإجمالية للمجموعة بنسبة 13.5% على أساس المثل بالمثل إلى 9.8 مليار دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2022، على الرغم من الرياح المعاكسة من حرب روسيا لأوكرانيا وتعزيز التدابير الصحية في الصين.

أداء المبيعات

وقالت شركة مستحضرات التجميل الفرنسية إن الشركة حققت "أداءً ربع سنويًا متميزًا" في الهند، ودول الخليج، وانتعاشًا قويًا في جنوب شرق آسيا، وجنوب آسيا، وشهدت منافذ البيع التقليدية ومبيعات التجارة الإلكترونية نموًا متزايدًا ومستمرًا خلال هذا الربع.

وحقق قسم المنتجات الاستهلاكية، الذي يضم علامات مايبيلين نيويورك، وإيسي، ونيكس بروفيشنال، "أداءً متميزًا" في أميركا اللاتينية ومنطقة جنوب آسيا والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وحققت جميع الأسواق نموًا من رقمين في قسم مستحضرات التجميل، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 18% لتصل إلى رقم قياسي قدره 1.4 مليار دولار.

وتسارعت مبيعات العطور في لوريال لوكس، والتي تضم 26 علامة تجارية تشمل منتجات جورجيو أرماني، وفالنتوني، وديزل، ولانكوم.