التموين تعلن عن مناقصة جديدة لتوريد 4 آلاف طن زيت خام


الاحد 24 ابريل 2022 | 08:15 مساءً
زيت خام
زيت خام
ماهر عبد الرؤف

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة محدودة رقم ١٢ لسنة ٢٠٢٢/٢٠٢١ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية (بحد ادنى ٣٠٠٠ طن زيت صويا، ١٠٠٠ طن زيت عباد)، وذلك لطرحه على البطاقات التموينية.

ومن المقرر تسليم الزيت الخام خلال الفترة أول يونيو المقبل، على أن تكون جلسة فض المظاريف يوم الخميس الموافق ٢٨ ابريل ٢٠٢٢ في تمام الساعة ١٢ ظهرا.

ياتي ذلك في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتوفير مخزون إستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية المختلفة بما لا يقل عن ٦ أشهر، بالرغم من التقلبات السعرية المرتفعة للمواد الغذائية على مستوى العالم في الوقت الحالي وذلك لتعزيز لرصيد الاستراتيجي للبلاد من الزيت التمويني حتى ٦ أشهر.

ياتي ذلك في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتوفير مخزون إستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية المختلفة بما لا يقل عن ٦ أشهر، بالرغم من التقلبات السعرية المرتفعة للمواد الغذائية على مستوى العالم في الوقت الحالي.

أصدرت وزارة التموين العام الماضي التوجيه الوزاري رقم 24 والذي يحدد نصيب الفرد من السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر على البطاقة التموينية شهريا.

وقد اصدر وزير التموين توجيها وزاريا رقم 24 لكل فرد على البطاقة التموينية زجاجة زيت سواء لتر أو 800 ملي وبحد أقصى 4 زجاجات لكل بطاقة تموينية مهما كان عدد أفرادها.

وتصرف المنافذ التموينية والبالغ عددها 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية سلعة الزيت الى أصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات المنظومة التموينية، بسعر 25 جنيها للزجاجة اللتر وبسعر 20 جنيها للزجاجة سعة 800 ملي.