ننشر التفاصيل .. إنقاذ مصري وأسرته من أعنف مناطق الصراع في أوكرانيا


السبت 16 ابريل 2022 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

تمكنت الجالية المصرية في أوكرانيا، من إجلاء المواطن المصري شريف عبدالمحسن وأسرته خارج منطقة دونباس، بالتعاون مع المسئولين في السفارة، وسط القصف المستمر بين القوات الروسية والأوكرانية في أنحاء المكان منذ اندلاع الحرب خلال فبراير الماضي.

ويؤكد أحمد السعيد، نائب رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، أن عملية الإجلاء تمت بنجاح بالتنسيق مع السفارة المصرية بعد أيام قليلة من إرسال شريف استغاثة يطلب فيها سرعة نقله من "ليمان" الواقعة بمنطقة الدونباس شرقي أوكرانيا.

"وكان شريف يعيش داخل مخبأ تحت الأرض لأكثر من شهر، أبلغنا بأن الاشتباكات الجارية في المدينة لم تتوقف أبدًا، وأنه ظل قابعا في مكانه مع زوجته ووالدتها طوال تلك الفترة لكن المواد الغذائية نفدت في الأيام السابقة".

ويسترسل السعيد، قائلاً: "عند محاولة شريف الخروج من المخبأ اكتشف سقوط عدد كبير من جيرانه كضحايا للقصف فضلاً عن عدم وجود أطعمة داخل المحال المنتشرة في المدينة ليعود أدراجه من جديد في انتظار حدوث معجزة بانتهاء الكابوس".

ويذكر عبدالمحسن، "الجالية المصرية لعبت دورا كبيرا بجانب السفارة في خروجي من قلب الخطر، نحن الآن في وضع أفضل، سنجلس قليلاً في دنيبرو ثم سننتقل إلى مدينة أخرى في غرب أوكرانيا لنبتعد قدر الإمكان عن الأجواء المقبضة للحرب".

ويختتم نائب رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا تصريحاته، مُشيرا إلى حاجة شريف وأسرته إلى الراحة التامة نظرا للأوضاع الصعبة التي عانوا منها في الآونة الفائتة وخاصة عدم النوم لخمسة أيام متتالية نتيجة عدم توقف تبادل إطلاق النيران والقصف أثناء تلك الفترة.