بعد سحب عرض ابو ظبي الإماراتي.. تراجع كبير لسهم هيرميس القابضة خلال التعاملات الصباحية


الخميس 14 ابريل 2022 | 02:00 صباحاً

تراجع سهم المجموعة المالية هيرميس القابضة بشكل كبير بلغ نحو 15% خلال التعاملات الصباحية لجلسة اليوم الخميس.

وجاء سبب تراجع اسمهم المجموعة المالية هيرميس القابضة، متاثرا بقرار سحب بنك ابو ظبي الأول الإمارتي لشراء حصة مسيطرة في اسهم المجموعة.

وبحلول الساعة 10.15 صباحاً، هبط سهم هيرميس بنسبة 14.6% إلى مستوى 16.5 جنيه بتداولات محدودة اقل من نصف مليون جنيه.

وقررت إدارة البورصة إعادة التعامل على أسهم المجموعة المالية هيرمس القابضة بعد صدور بيان الهيئة العامة للرقابة المالية يتضمن الاعلان عن سحب بنك أبوظبي الأول لعرض الاستحواذ على نسبة أغلبية لا تقل عن 51% من هيرميس المالية.

وأعلن بنك أبوظبي الأول الاماراتي، صباح اليوم، سحب العرض غير الملزم المقدم في الماضي بشأن الاستحواذ المحتمل بمقابل نقدي على حصة أغلبية في المجموعة المالية هيرميس القابضة، إحدى مؤسسات الخدمات المالية المقيدة في البورصة المصرية.

وقال بنك ابو ظبي الاول في بيان صحفي وصل المال إن قرار سحب العرض قد جاء بعد الدراسة المتأنية وفي ظل حالة عدم الاستقرار المستمرة في الأسواق والاقتصادات العالمية

واكد البنك أن السوق المصرية ستظل مهمة من الناحية الاستراتيجية بالنسبة لبنك أبو ظبى الأول، وسيواصل البنك دعم عملائه وموظفيه، واستثماراته في تنمية شراكاته الراسخة وعملياته في جمهورية مصر العربية.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، أعلنت في فبراير الماضي، عن رغبة “أبوظبي الأول” في تقديم عرض شراء إجباري لاستحواذ محتمل على نسبة أغلبية لا تقل عن 51% من أسهم رأس مال المجموعة المالية هيرميس القابضة.