"بنك المشرق" يتيح للهنود غير المقيمين في الإمارات فتح حسابات مصرفية في الهند


الاثنين 11 ابريل 2022 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

عقد البنك الرقمي "المشرق نيو" التابع لبنك المشرق، شراكة استراتيجية مع البنك الفيدرالي الهندي، المؤسسة المالية في الهند، لتمكين عملاء المشرق نيو، الهنود من فتح حساب لغير المقيمين لدى البنك الفيدرالي في الهند.

ومما يجعل المشرق نيو، أول بنك رقمي في الإمارات، يتيح للعملاء الهنود غير المقيمين في الإمارات فتح حساب مصرفي في الهند بسهولة وبشكل فوري.

وتعتمد المبادرة، على بنية الخدمات المصرفية المفتوحة لتبسيط إجراءات ضم العميل، وتقديم تجربة فتح حساب بشكل فوري.

وستتيح هذه الشراكة بين البنكين تقديم خدمات مصرفية غير مسبوقة، فضلًا عن فتح الحساب بسهولة، سيتمكن العملاء قريبًا من عرض رصيد حسابهم في البنك الفيدرالي من خلال تطبيق المشرق نيو، وتنفيذ تحويلات فورية إلى الهند عبر خاصية التحويل السريع في التطبيق.

وقال رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المشرق، فرناندو موريللو، "تحتضن الإمارات أكثر من 3 ملايين هندي غير مقيم، وهم يشكلون أيضًا نسبة كبيرة من قاعدة عملاء المشرق نيو، ويسعدنا التعاون مع البنك الفيدرالي لتقديم هذه الخدمة للهنود غير المقيمين". 

وقال المدير التنفيذي للبنك الفيدرالي، شاليني وارير، "التعاون الاستراتيجي مع بنك المشرق وستتيح لنا تقديم الخدمات المصرفية للجالية الهندية في الإمارات"، بحسب بيان البنك.

والبنك الفيدرالي بنك هندي يتمتع بشبكة تضم 1.291 منفذًا مصرفيًا و1.882 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع ينتشر في جميع أنحاء البلاد.

ولدى البنك، مكاتب تمثيلية في دبي وأبوظبي تعمل كمركز يخدم العملاء الهنود غير المقيمين في الإمارات.

واحتل بنك المشرق الإماراتي، الذي تبلغ قيمته السوقية 4.3 مليار دولار (15.84 مليار درهم إماراتي) المرتبة 35 في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأفضل 50 بنكًا لعام 2021 وكان في المركز 56 على قائمة فوربس لأفضل 100 شركة في الشرق الأوسط. قائمة 2021.

وأقر بنك المشرق ومقره دبي، استكمال عملية تحويل وحدة المدفوعات الحالية "IDFAA" لخدمات الدفع، إلى شركة فرعية جديدة مدارة ومملوكة بالكامل تحت اسم نيوباي "Neopay"، في مارس الماضي، لمساعدة الشركات في التعامل مع مدفوعات بطاقات الائتمان مع استمرار ازدهار التجارة الإلكترونية.

ويغطي بنك المشرق نحو 22 مليار دولار من المدفوعات سنويًا عبر قطاعات البيع بالتجزئة والضيافة والتجارة الإلكترونية والخدمات الحكومية.