فتح باب الندب من جهات حكومية للعمل بمصلحة الشهر العقاري


الاثنين 11 ابريل 2022 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أصدر المستشار عمر مروان، وزير العدل، قرارًا بفتح باب الترغيب للندب بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق لمدة عام قابل للتجديد وفقا لنص المادتين 108 و114 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الصادر بقانون رقم 81 لسنة 2016 وفقا للأعداد المطلوبة بكل محافظة. 

ومن المقرر، فتح باب التقديم اعتبارًا من 16 أبريل الجاري، على أن تشكل لجنة بالمكتب الرئيسي للشهر العقاري بكل محافظة لمراجعة الطلبات.

وحددت وزارة العدل عددًا من الشروط للندب للعمل بمصلحة الشهر العقاري، وهي : ـ  

ــ أن يكون المتقدم من الخاضعين لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ومن المعينين على باب أول أجور، ويتقاضى راتبه من موازنة الدولة وليس مثبتا على صناديق خاصة "فصل مستقل". 

ــ ألا يكون المتقدم حاصلاً على قرار بندبه إلى جهة أخرى أجازة من العمل للدراسة أو لمرافقة الزوج أو للعمل نصف الوقت أو غيره من القرارات التي تتنافى مع الاستفادة من ندبه.

ــ أن تكون إقامة المتقدم للندب في النطاق الجغرافي للفرع الذي يطلب ندبه فيه من واقع بطاقة رقم قومي سارية قبل فتح باب الترغيب للندب. 

إجادته التعامل مع الحاسب الآلي واجتياز الاختبار المتعلق بذلك. 

ــ التعهد بالالتزام بنظام العمل في مكاتب ومأموريات الشهر العقاري والتوثيق والسجل العيني.

كما حددت وزارة العدل المستندات المطلوبة للندب للعمل بمصلحة الشهر العقاري، وهي : ــ  

ــ يجوز صاحب الشأن طلب ندب موجه إلى الأمين العام لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق بما يفيد رغبته للندب لمصلحة الشهر العقاري في المركز أو المنطقة التي يقيم بها. 

ــ موافقة صريحة من جهة عمله على ندبه للعمل بمصلحة الشهر العقاري ممهورة بخاتم شعار الجمهورية الخاص بتلك الجهة. 

ــ صورة من بطاقة الرقم القومي مثبت به إقامته بالنطاق الجغرافي للفرع الذي يطلب ندبه للعمل به.