مدير "إيسيسكو" يشيد بمبادرة "اتكلم عربي" ويؤكد: "مصر دائمًا صاحبة الريادة"


الاحد 10 ابريل 2022 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أشاد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة "إيسيسكو"، بالمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" وأهدافها السامية، قائلاً إن مصر دائمًا صاحبة الريادة في كل المبادرات.

واستعرض سالم المالك، مقترحات بشأن آليات لنشر رسائل تلك المبادرة المصرية الأصيلة والترويج لمخرجاتها وفعالياتها وأهدافها، في إطار الاحتفال بالقاهرة كعاصمة للثقافة في دول العالم الإسلامي.

وأكد سالم المالك، أنه سعيًا إلى تعزيز مكانة اللغة العربية، أنشأ المنظمة مركز الإيسيسكو لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وعددًا من المراكز الإقليمية، للمساهمة في الحفاظ على هوية شباب دول العالم الإسلامي، وأبناء المهاجرين منها إلى دول العالم، خصوصًا الشباب. 

وأضاف المدير العام لمنظمة "إيسيسكو"، أنه سعيًا إلى تعزيز مكانة اللغة العربية، أنشأ المنظمة مركز الإيسيسكو لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وعددًا من المراكز الإقليمية، للمساهمة في الحفاظ على هوية  شباب دول العالم الإسلامي، وأبناء المهاجرين منها إلى دول العالم، خصوصا الشباب. 

جاء ذلك خلال لقاء السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" والوفد المرافق له، وذلك بحضور السفير عمرو عباس مساعد الوزيرة لشئون الجاليات.