"كريدى أجريكول" يستعد لافتتاح 5 فروع جديدة بأنظمة "banki Store" المبتكرة


الاحد 10 ابريل 2022 | 02:00 صباحاً

ولي الدين لطفي نائب العضو المنتدب للبنك 

"كريدى أجريكول" يستعد لافتتاح 5 فروع جديدة بأنظمة "banki Store" المبتكرة

البنك الفرنسي في مصر ينفى تأثره بالعقوبات الأوروبية الروسية

33 مليار جنيه محفظة التمويل العقارى ومضاعفتها 100% بنهاية 2022

الانتهاء من تحويل 25% من فروعه للعمل بنظام "banki Store"

يسعى بنك كريدي أجريكول - مصر، من خلال خطته الاستراتيجية لعام 2022، للتوسع في مناطق جديدة وواعدة بهدف الوصول إلى أكبر عدد من العملاء، عن طريق افتتاح فروع جديدة تشكل إحدى القيم الرئيسية للبنك، ومن أهمها تحقيق الفائدة للمجتمع ليكون البنك الأقرب للعملاء، عن طريق تقديم فروع جديدة من "banki Store" المبتكرة في كريدي أجريكول لتقليل استخدام المعاملات الورقية وضمان سرعة الخدمة للعملاء، وسهولة الاطلاع على كشوف الحسابات والتعاملات عن طريق الهواتف المحمولة والأجهزة المختلفة التي تعمل بنظام iOS أو Android مع الحصول على الدعم الكامل للتسجيل في خدمات البنك الرقمية، بهدف الوصول للتجربة الرقمية الكاملة والشاملة للعملاء،  تحت شعار "100% رقمي 100 % بشرى". 

وقال ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول، في تصريحات خاصة لـ"العقارية"، إن البنك حقق نجاحاً ملحوظاً في تحويل 25% من فروعه إلى نظام "بنكي ستور" وهو يعد أحدث الأنظمة التي تم الوصول لها مقارنة بأنظمة أوروبا عالميا، وذلك تسهيلا على العملاء في إنجاز خدماتهم بنظام رقمى بالكامل، مشيراً إلى ارتفاع صافي الدخل من العائد بنحو 2.4% خلال العام الماضي 2021 ليصل إلى 2.918 مليار جنيه، مقابل 2.851 مليار جنيه خلال العام السابق له.

وارتفع إجمالي أصول البنك بنحو 16.4%، لتصل إلى 60.235 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021، مقابل 51.736 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020، وكان قد حقق البنك صافي ربح بـ 1.592 مليار جنيه بنهاية ديسمبر العام الماضي 2021، مقابل 1.365 مليار جنيه صافي ربح بنهاية ديسمبر 2020، بارتفاع بنسبة 16.62%، كما سجلت إيرادات الفوائد نحو 5.157 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021، مقابل 5.137 مليار جنيه بنهاية عام 2020، بارتفاع بنسبة 0.38%.

وأضاف لطفي، أنه بعد أزمة جائحة كورونا تم توفير جميع الأنظمة التي يحتاجها العميل سواء فرد أو شركة، لافتا إلى أن القيادة السياسية والبنك المركزي المصري يدعمان التحول النقدى وتقليل تداولات البنكنوت باستخدام أدوات تكنولوجية، واتساقاً مع ذلك يسعي بنك كريدي أجريكول لنشر تلك الثقافة في جميع الفروع ليتواصل العملاء بالأدوات التكنولوجية الحديثة .

وعن دور البنك في دعم مبادرة التمويل العقاري، قال لطفي، إن البنك وقع بروتوكول تعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي، لدعم المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل في إطار تنفيذ مبادرة البنك المركزي المصري لإتاحة التمويل العقاري.

وأضاف لطفي، أن خدمات التمويل العقاري من الأساسيات التي يدعمها البنك، ويعمل على تطويرها وتزويدها، مؤكدا أن البنك يعمل على مضاعفة محفظة التمويل العقاري بنسبة 100% لنهاية عام  الحالي 2022، موضحا، أن مبادرة التمويل العقاري ساهمت في تمكين المواطن من امتلاك وحدة سكنية مناسبة وتسديد ثمنها على مدة طويلة تصل لعشرين عاما وبسعر فائدة منخفض، مؤكدا أن مصر تمتلك فرصا هائلة في هذا القطاع خاصة وأن البنك المركزي سهل كثيرا من إجراءات حصول المواطنين على قروض التمويل العقاري سواء للعميل أو للبنك .

ووفقاً لبيانات سابقة فقد بلغت قيمة التمويل العقاري المقدمة من البنك ٣٣ مليار جنيه، بمتوسط قيمة تمويل ممنوح لكل عميل يبلغ ١٠٠ ألف جنيه، إذ يقدم البنك مجموعة متنوعة من الخدمات العقارية سواءل تمويل الأشخاص، أو دعم متوسطي ومحدودي الدخل، ودعم مبادرة التمويل العقاري.

وأكد لطفي، أن بنك كريدي أجريكول يستهدف افتتاح 5 فروع جديدة خلال العام الجاري 2022 ليصل اجمالي عدد الفروع إلى 87 فرعا، مضيفا أن البنك يتواجد بشكل كبير في عدد من المحافظات غير القاهرة والاسكندرية، فيتواجد في (الاقصر و اسوان والمنيا واسيوط ، وطنطا وبنها)، مشيرا إلى أن البنك يستهدف التحول إلى 100% من فروعه لنظام "بنكي ستور" خلال 5 سنوات المقبلة، حيث أن الهدف من انتشار بنكي ستور هو عدم الازدحام.

وقال لطفي، إن البنك يسعى لتقديم دعم مبتكر لوجود أفكار جديدة، كمثال "تحويل 250 ألف عضو في نادي الصيد و 100 الف عضو في نادي سبورتنج بالاسكندرية من كارنيه عادي لأداة دفع" وذلك يعد من أهداف الشمول المالي الذي يسعى البنك لتحقيقها.

وأشار لطفي إلي أن العميل يستطيع التعامل مع البنك عن طريق مجموعة من الخدمات الرقمية كالموبايل اوالتابليت أو خدمات الأون لاين البنكية الأخرى مع زيادة في كفاءة هذه الخدمات بجودة أعلى تمكن العميل من التسجيل مرة واحدة وليس التسجيل أكثر من مرة وبدون الرجوع لخدمة عملاء البنك.

وأكد لطفي أن بنك كريدي أجريكول لا يوجد لديه تعاملات مباشرة مع روسيا واوكرانيا، لذلك لا يتأثر المركز المالي بالبنك بشكل كبير مع الأزمة، وتم الوصول لذلك بعد دراسة تأثير الأزمة وتوابعها على البنك، مؤكدا أن ميزانية البنك لشهر مارس في تحسن كبير، وذلك بالرغم من ارتفاع الأسعار وما يشهده الوقت الحالي من اضطرابات في الأسواق.

ولفت لطفي إلى أن بنك كريدي أجريكول يعد البنك الفرنسي الوحيد في مصر ، وتشهد العلاقات المصرية الفرنسية تعاون مشترك في مجالات عديدة، أهمها القطاع الاقتصادي، لذلك يسعى البنك لتوفير كل الدعم سواء للدولة المالكة (فرنسا) أو الدولة المقر (مصر) لتوفير الدعم على كافة الأصعدة وكافة المتطلبات.

وعن دور البنك في دعم الاقتصاد المصري لدعم العلاقات المصريه الفرنسية، أضاف لطفي، أن البنك يدعم الاقتصاد عن طريق تقديم خدماته المصرفية لكل قطاعات الدولة، سواء في تمويل المشروعات الكبرى أو المشروعات المتوسطة أو مشروعات التمويل العقاري دون استبعاد أو تهميش أي قطاع.

وأكد أن البنك يتفق مع توجهات الدولة المصرية بشكل كامل فيما يخص التنمية والنمو، ويسعى البنك ليكون شريكاً في هذا النجاح، حيث يشهد التعاون المصري الفرنسي تحسناً كبيراً في الفترة الحالية بشكل استراتيجي في كافة القطاعات، لذلك يدعم البنك أي نوع من انواع التعاون، ولمزيد من دعم  الشمول المالى يسعى البنك للتعامل مع العديد من شركات التكنولوجيا المالية الفترة القادمة.