بالتزامن مع تغيير الهوية المؤسسية للبنك، فقد قام EBank مؤخراً بطرح حزمة من الخدمات المصرفية الرقمية، من ضمنها التحديث الجديد لتطبيق الإنترنت البنكي الذي يتيح تجربة بنكية فريدة أسهل وأسرع ومتوافقة مع واجهات الأجهزة الإلكترونية المختلفة (موبايل- لابتوب- تابلت)، بالتزامن مع الإصدار الجديد للمحفظة الإلكترونية والذي يضمن مجموعة من الخدمات الجديدة منها امكانية التسجيل الذاتي للعملاء.
وتماشيا مع مبادرة البنك المركزي المصري للشمول المالي فقد تم طرح المنصة الافتراضية كأول منصة تثقيفية تسويقية للخدمات البنكية والتي يسعي من خلالها EBank إلى التعريف بالمنتجات والخدمات البنكية وطرق الحصول عليها من خلال الفيديو، الصوت ونظم المحادثة الذكية مما يساهم في جذب شريحة جديدة من العملاء.
كما قام البنك بتحديث أنظمة تشغيل ماكينات الصراف الآلي لإتاحة التكامل والربط بين الخدمات المصرفية الرقمية المختلفة، وذلك لتقديم خدمات مميزة وفريدة للعملاء مثل خدمة الإيداع والسحب من المحفظة الإلكترونية، وجاري العمل على إضافة خدمات سداد بطاقات الإئتمان والإيداع في الحسابات المختلفة للعملاء مع الإيداع بدون بطاقة كما يعمل البنك على زيادة الانتشار الجغرافي لماكينات الصراف الآلي لإتاحة الخدمات المصرفية لأكبر عدد من العملاء على مستوى الجمهورية تماشيا مع خطط الشمول المالي.
وقريبا سيتم إطلاق النسخة المحدثة من تطبيق الموبايل البنكي الذي يتناسب مع كافة احتياجات العملاء، من حيث تقديم مجموعة من الخدمات المصرفية المميزة مثل التحويلات الداخلية والخارجية، ربط الودائع وشراء شهادات الإيداع وسداد البطاقات الائتمانية والاستعلام عن مواقع ماكينات الصراف الآلي وفروع البنك......إلخ
ومن أجل ميكنة العمليات والإجراءات لتقديم الخدمات المصرفية بشكل سريع وجودة متميزة فقد قام EBank بإستحداث نظام Robotic Process automation-RPA لتطوير وتحسين أنظمة البنك الداخلية.
وأفادت مرفت سلطان رئيس مجلس الإدارة أن استراتيجية البنك تهدف إلى تطوير الخدمات المصرفية الرقمية لتتماشى مع خطة البنك المركزي المصري وتوجهات الدولة نحو مجتمع رقمي، حيث سيطلق البنك خدمات التحويلات اللحظية (Instant payment network-IPN) بالتعاون مع شركة بنوك مصر والتي تتيح للعملاء إجراء التحويلات مع استلامها في نفس اللحظة.
هذا ويستهدف البنك اتاحة الخدمات المصرفية الرقمية لجميع فئات المجتمع وخاصة أصحاب الهمم حيث يعمل EBank على اتاحة نسبة 10% من خدماته لتتلاءم مع مختلف حالات أصحاب الهمم مثل الخدمات داخل الفروع وماكينات الصراف الآلي.
ومن أجل زيادة الوعي بالخدمات المصرفية الرقمية قام EBank مؤخرا بتوفير ممثلي الخدمات الرقمية بالفروع لتقديم الدعم للعملاء ومساعدتهم في الحصول على الخدمات المصرفية بشكل سريع ومميز، وقد تعاقد EBank مع شركات تكنولوجية ومالية لتقديم حلول وخدمات مصرفية مبتكرة وذكية حيث يهدف البنك إلى تقديم نموذج فعال للتجربة الرقمية في السوق المصري.