خلال شهر من الآن .. الإعلان عن اسم أول "فتاه" تقود مترو الأنفاق


الجمعة 08 ابريل 2022 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

انتهت الشركة الفرنسية،  RATP المسئولة عن إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق "عدلي منصور"، التدريب العملي على قيادة قطارات مترو الأنفاق والذي شمل 3 فتيات.

وجرت الاختبارات، على أنظمة التحكم الأتوماتيكي والعادية لقيادة القطار، والتي استطاع فيها فتاتين اجتياز الاختبارات ورسوب فتاتين بينهما شذى عادل التي تصدرت السوشيال ميديا كأول سيدة تقود قطار مترو الأنفاق ونجاح كل من سوزان وهند.

وأكد مصدر بالشركة، أن النتائج الرسمية لم تظهر بعد ولا يعني نجاح الفتيات توليهم قيادة المترو حاليًا، موضحًا أن الشركة ستقوم بالتأكد أولاً من قدرتهم على قيادة القطارات وسيخضعون لفترة مرافقة مع قائدى القطارات ذوي الخبرة قبل استقلالهم القطار بمفردهم، على أن يتم ذلك خلال شهر من الآن.

وقال مصدر بالشركة، إنه لا صحة لاستخراج رخصة قيادة لأي من الفتيات كما ردد البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن التدريب يجري بورش المترو وليس على خطوط التشغيل.

وبدأت الشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق "خط عدلي منصور- العتبة"، تدريب عدد من الفتيات على وظيفة قائدة قطار في ورش المترو، استعدادًا لتسليمهن العمل في الوظائف التي تقدمن لها أخيرًا.

وكانت الشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق "عدلي منصور- العتبة"، أعلنت نهاية أغسطس الماضي توظيف فتيات لأول مرة في مهنة قائدة قطار مترو، تحقيقًا لمبدأ المساواة والتنوع بين الموظفين، وسد احتياجاتها في بعض الوظائف الشاغرة لتصبح الشركة الأولى في مصر التي تحقق التنوع بين الرجال والسيدات خاصة في صناعة النقل والمواصلات والسكك الحديدية.