بورصة العملات المشفرة "Binance" تجمع أكثر من 200 مليون دولار في أول جولة تمويل خارجي


الاربعاء 06 ابريل 2022 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

جمعت بورصة العملات المشفرة Binance في الولايات المتحدة، أكثر من 200 مليون دولار، في جولة تمويل أولي بتقييم مسبق للنقود بلغ 4.5 مليار دولار.

وأشارت  Binance الأربعاء، أن من بين المستثمرين الذين شاركوا في أول جولة تمويل خارجي لها، RRE Ventures  وFoundation Capital  وOriginal Capital  وVanEck  و Circle Ventures

وأضافت Binance ، أنه سيتم استخدام الأموال للاستثمار في منصة التداول الفوري الخاصة بها وتطوير منتجات وخدمات جديدة.

ورفضت منصة Binance الشهر الماضي، دعوات لفرض حظر شامل على جميع المستخدمين الروس بعد غزو موسكو لأوكرانيا.

وأثار قرارها بالبقاء في روسيا، والذي كان خلافًا لشركات التمويل الرئيسية مثل PayPal Holdings Ltd (PYPL.O) وVisa Inc (V.N)، غضب الحكومة الأوكرانية.

ومع ذلك، أعلنت المنصة، أن حاملي بطاقات البنوك الروسية الخاضعة للعقوبات لن يكون في استطاعتهم استخدامها على منصتهم وأكدت أن الأفراد الخاضعين للعقوبات قد تم تقييد وصولهم.

وتحاول Binance تعميق الروابط مع الإمارات والتي تحاول تصنيف نفسها على أنها مركز الأصول الرقمية الجديد في العالم.

وقعت Binance أواخر العام الماضي اتفاقية تعاون مع مركز دبي التجاري العالمي (DWTCA)، للمساعدة في تطوير لوائح الأصول الافتراضية في الإمارة الخليجية.

وكشفت أن الهدف هو مساعدة بورصات العملات المشفرة، أو الشركات التي تقدم خدمات البلوكتشين وDLT، أو مجموعة واسعة من العملات والأصول الرقمية حتى تكون مرخصة في دبي، كما تهدف بورصة العملات المشفرة أيضًا إلى تطوير لوائح الأصول الافتراضية في دبي.

ولا تزال صناعة العملات المشفرة تواجه غضب وريبة المنظمين على المستوى الدولي، الذين يساورهم القلق بشأن الكيفية التي سيغذي بها انهيار الأصول المشفرة، التي يُنظر إليها على أنها شديدة التقلب وغير شفافة، مما يؤدي إلى دفع عالمي لمزيد من التنظيم.