هل القانون المصري يمنع السيدات دون سن الـ40 من الإقامة بمفردهن في الفنادق ؟!


الاربعاء 06 ابريل 2022 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

تناول مسلسل "فاتن أمل حربي" بطولة الفنانة نيللي كريم، وتأليف الكاتب إبراهيم عيسى، قضية هامة وهي منع السيدات دون سن الأربعين من الاقامة بالفنادق بمفردهن. 

 ويتساءل الكثيرون، هل هناك قانون أو قرار أو تعليمات تحظر على  الفنادق والمنشآت السياحية تسكين السيدات بمفردهن ؟! فقد أثارت هذه المسألة الكثير من الجدل حيث إن بعض الفنادق فعليًا كانت ترفض إقامة  السيدات دون سن الأربعين بمفردهن بها.

وأكد مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة، أن منع السيدات من الإقامة بالفنادق بمفردهن يعد مخالفة لمبادئ الدستور المصري، موضحًا أن هذه الأفعال ما هي إلا سلوكيات فردية من الأشخاص العاملين بتلك النُزل والفنادق، وأنه لا يوجد أي قانون أو قرار أو تعليمات تنص على ذلك. 

وتابع المجلس، "كما أن وزارة الداخلية قد نشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (بتاريخ ٨ يونيو ٢٠٢١) بيانًا صحفيًاً نفت فيه صدور أية  تعليمات أو قرارات للفنادق والمنشآت السياحية بمنع السيدات اللاتى تقل أعمارهن عن أربعين عام بالإقامة بمفردهن". 

وصدر بيان لوزارة السياحة وغرفة المنشآت السياحية،  أفادت خلاله أنه لا توجد أية قرارات أو تعليمات أو تنبيهات صادرة من وزارة السياحة أو غرفة المنشآت الفندقية بشأن منع السيدات دون الأربعين من الاقامة دون محرم.

ويواصل مكتب شكاوى المرأة بالمجلس تقديم الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات واستقباله للشكاوى والاستفسارات عبر الخط المختصر ١5١١5, و من خلال المقابلة الشخصية، أو عبر الواتس آب علي الرقم ٠١٠٠75٢56٠٠ أو من خلال الرسائل علي صفحة المجلس بالفيس بوك.