تصل 55 ألف جنيهًا .. زيادات جديدة في أسعار السيارات مع بداية أبريل


السبت 02 ابريل 2022 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

كشفت شركة "دينامكس أوتو"، وكيل فيات في مصر، عن زيادات سعرية على السيارة "فيات تيبو سيدان وهاتشباك"، فيما يعد استمرارًا لمسلسل الزيادات السعرية على كثير من السيارات، والذي بدأ في 21 من مارس الماضي بعد إعلان البنك المركزي المصري انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار. 

وتعتبر هذه ثاني زيادة سعرية على السيارة تيبو في أقل من شهر تقريبًا، ففي مارس الماضي أعلنت "دينامكس أوتو" عن زيادة سعرية تعتبر هي الأولى في العام الجديد 2022.

وتتطابق منظومة القوة في الإصدار الهاتشباك مع السيدان، بمحرك E-TorQ  رباعي الأسطوانات سعته 1.6 لتر قادر على توليد قوة 110 حصان و152 نيوتن/متر من عزم الدوران. 

ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 11.2 ثانية، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 195 كم/س.

تتطابق تجهيزات السلام في السيارتين خاصة مجموعة دعم الفرامل ( ABS، EBD ، ESP ، VDC ، PA ، ASR )، وكذلك نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات وحساسات حرارة، ولكن تختلف الهاتشباك في حصولها على 2 وسائد هوائية فقط للسائق والراكب الأمامي في كل من الفئتين.

وتتفوق الفئة الثانية بوجود حساسات ركن خلفية مع كاميرا خلفية إلى جانب حساسات للضوء والمطر، وكذلك جاءت الفئة الجديدة السيدان مزودة بحساسات ركن أمامية، وكذلك نظام رصد البقعة العمياء.