«المجتمعات العمرانية» تعتزم تفعيل منظومة الدفع الإلكتروني


الخميس 31 أكتوبر 2019 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

طالبت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أجهزة المدن التابعة لها بسرعة تفعيل منظومة الدفع الإلكتروني لكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال عبدالرؤوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة الشروق، إن فكرة التحصيل الإلكتروني  تعتمد على مواكبة التقدم التكنولوجي فى مجال وسائل الدفع والتي تمثل متحصلات للجهات الادارية بحيث يتم الاستغناء عن بعض الطرق التقليدية للتحصيل مثل التوريد النقدي والتوريد عن طريق هيئة البريد فى حوالات ورقية والتحصيل بشيكات " والتي فى طريقها الى الانتهاء ".

وأشار إلي أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "فوري" للخدمات الإلكترونية؛ لتحصيل قيمة فواتير المياه بمدينة الشروق، وكذا تمكين العملاء من سداد فواتير استهلاك مياه الشرب في أي وقت على مدار اليوم، وخلال الإجازات الرسمية.

وقال إن ذلك يأتي في إطار سعي أجهزة المدن  لتطوير منظومة مياه الشرب، والارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الخدمة من المقرر أن تتيح للعميل سداد الفواتير من خلال منافذ الشركة المنتشرة بمكاتب البريد أو محال التجزئة أو تطبيق الهواتف الذكية "My Fawry"، مؤكدًا أن الأجهزة المدن لا تدخر جهدا بهدف التيسير على عملاء مرفق مياه الشرب بالمدينة.