قال
بركات صفا، نائب رئيس شعبة الهدايا ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك
تراجعا كبيرا فى إقبال المواطنين على شراء منتجات رمضان الترفيهية مثل الفوانيس
والألعاب الرمضانية، حيث لم يتجاوز حجم الاقبال عن الشراء عن 40%.
وأوضح
نائب رئيس شعبة الهدايا، فى تصريحات خاصة لجريدة العقارية، أن المصريون يقبلون على
شراء الفوانيس والألعاب الرمضانية التى يتم طرحها من شهر رجب وحتى بداية شهر
رمضان، موضحا أن حجم المبيعات خلال تلك المدة قد تسجل نصف مليار جنيه، لكن هناك
تراجعا فى الاقبال عن السنوات الماضية، نتيجة زيادة أسعار الالعاب والمنتجات
الرمضانية التى تقبل على شرائها الأسر المصرية، لاسيما التى يتم استرادها بسبب
العراقيل التى تواجه عملية الشجن وارتفاع اسعار الوقود، ومن ثم ارتفعت أسعار تلك
المنتجات.