رئيس QTA الألمانية يبدي رغبته في إقامة الاحتفالية الـ20 لتأسيس التحالف في البحر الأحمر


الجمعة 25 مارس 2022 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

توجه الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إلى العاصمة الألمانية برلين الخميس، واستهل زيارته بعقد  اجتماعين مطولين، بمقر السفارة المصرية ببرلين، مع كل من الدكتور Michael Engel رئيس اتحاد شركات الطيران بألمانياFederal Association of German Airlines، وRalph Schiller المدير التنفيذي لمجموعة FTI أحد كبرى منظمي الرحلات  الألمانية المتعاملة مع المقصد السياحي المصري، و Maya Ammar رئيس الأسواق الدولية بمجموعة FTI، و Thomas Bösl رئيس  Quality Travel Alliance(QTA) أكبر تحالف للسياحة والسفر في أوروبا.  

وحضر الاجتماعين، يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، ومحمد فرج الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في برلين بألمانيا والمُشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة.

وتناول اجتماع الوزير، مع رئيس اتحاد شركات الطيران بألمانيا، مناقشة تأثير كل من أزمة جائحة فيروس كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية على حركة الطيران الألماني خاصة إلى مصر، كما تم بحث سبل تعزيز وتنشيط حركة السياحة الوافدة من السوق الألماني خلال الفترة القادمة.

كما تمت مناقشة موقف حركة الحجوزات السياحية إلى مصر من السوق الألماني والخطط المستقبلة للتشغيل خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل قيام ألمانيا بتخفيف قيود السفر.

وخلال الاجتماع، تم استعراض جهود الدولة المصرية لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من الأسواق السياحية المختلفة، والتي من بينها استمرار مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران وتطبيق التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية المقدمة في المطارات المصرية في المحافظات السياحية، حتى ٣١ أكتوبر ٢٠٢٢. 

وأشاد مسئولي كل من QTA و FTI بالاجراءات التي اتخذتها مصر لعودة كافة السائحين من الجنسيات التي حالت مستجدات ظروف الطيران دون عودتهم إلى بلادهم.

كما أعرب رئيس QTA عن رغبته لإقامة الاحتفالية الـ ٢٠ لتأسيس التحالف خلال عام ٢٠٢٣، بمحافظة البحر الأحمر، حيث استضافت مصر الاجتماع السنوي للتحالف مرتين إحداهما عام ٢٠٠7 بمدينة القاهرة والأخرى في عام ٢٠١4 بمدينة الأقصر.